منظمة ليبيون مع الدولة المدنية تشدد على ضرورة إبقاء جذوة الانتفاضة الفلسطينية مشتعلة

منظمة ليبيون مع الدولة المدنية تشدد على ضرورة إبقاء جذوة الانتفاضة الفلسطينية مشتعلة

مايو 19, 2022 - 22:11
القسم:

جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لاحتلال فلسطين.

منظمة ليبيون مع الدولة المدنية

شددت منظمة ليبيون مع الدولة المدنية على ضرورة إبقاء جذوة الانتفاضة الفلسطينية ومقاومة الاحتلال الصهيوني مشتعلة، حتى يتم تطهير المسجد الأقصى وكامل فلسطين من رجز الصهاينة المجرمين.

جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لاحتلال فلسطين.

وقالت المنظمة إن الأحداث الأخيرة في حي الشيخ جراح، واقتحامات جيش الاحتلال المتواصلة للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين داخله، كشفت بشكل لا يدعو للشك ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية من مصادرة وتفريغ الأحياء حتى يتسنى إخلاء المسجد الأقصى من المصلين والمرابطين وتسليمه للمتطرفين اليهود ليحققوا أهدافهم الخبيثة الرامية لهدمه وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه.

وأضافت المنظمة أن الاحتلال يقدم في كل يوم يمر الدليل تلو الآخر على همجيته ودمويته وإرهابه، مشيرة إلى إقدامه على قتل الصحفية "شيرين أبوعاقله" عن قصد وسبق إصرار وهي تغطي أحدث عدوانه على مخيم جنين الفلسطيني رغبة منه في إخماد صوت الحقيقة ومنع الصحافة من نقل الحقيقة الدموية لجنوده.

وأكدت المنظمة على ضرورة إحياء عدالة قضية فلسطين بين أبناء الشعب الليبي لكي تضل حاضرة في ذاكرة الأجيال القادمة، ودعم أهلنا في فلسطين والوقوف معهم ومناصرتهم في المحافل الوطنية والدولية.

وطالبت بمقاطعة كل ما له صلة بالاحتلال الصهيوني ورفع شكاوى في المحاكم الدولية ضده وتجريم التطبيع معه ومقاطعة الدول العربية والإسلامية التي تسعى للتطبع معه والضغط على الدول الداعمة له لكي تكف عن دعمه.

ودعت المنظمة إلى أن تكون قضية فلسطين والقدس من القضايا المحورية لدى الساسة والشارع الليبي بعمومه، كما دعت جميع المؤسسات الحقوقية الوطنية والدولية إلى فضح جرائم المحتل وتقديمه إلى العدالة.