موعد تشغيل محطة غرب طرابلس قد يتأجل بسبب أضرار اشتباكات جنزور

موعد تشغيل محطة غرب طرابلس قد يتأجل بسبب أضرار اشتباكات جنزور

مايو 20, 2022 - 12:34
القسم:

إدارة المشروع أكدت استمرار العمل في المحطة ونفت انسحاب الشركتين من الموقع

صورة من الأرشيف

نفى مساعد مدير الإدارة ومدير موقع مشروع الوحدات الغازية بمحطة غرب طرابلس "محمد الجنان" الأخبار المتداولة حول مغادرة شركتا سيمنيس الألمانية وآنكا التركية المنفذتان للعمل.

وأوضح الجنان في تصريحات إعلامية أن العمل في المحطة لم يتوقف إلا يومين بسبب التوتر الأمني الذي شهدته العاصمة ، وقد استأنفتا العمل في المحطة.

وحول الأضرار التي لحقت بالمحطة نتيجة الاشتباكات أوضح الجنان أن مداخل الهواء في الوحدة الأولى بالمحطة، وأسلاك بعض الروافع التي تبلغ نحو 280 طناً قد تضررت مما قد يجعل المسؤولين في حاجة لشراء قطع غيار الأمر الذي يترتب عليه تغيير الجدول الزمني المحدد لتشغيلها.

وتابع "كان من المفترض بعد إجراء الاختبارات النهائية أن تدخل الوحدة الأولى بمحطة غرب طرابلس في بداية شهر يونيو لكن ننتظر التقرير النهائي من الشركة المنفذة الذي يتضمن تقييم الأضرار التي طالت المحطة، وتأثيرها في موعد تشغيل الوحدة الأولى". 

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت عن توقف العمل بمشروع إنشاء محطة لتوليد التيار الكهربائي بسبب الاشتباكات التي شهدتها بلدية جنزور غربي العاصمة طرابلس بين كتيبة فرسان جنزور و جهاز دعم الاستقرار يوم السبت الماضي.