وليامز تعلن توافق لجنة المسار الدستوري على 137 مادة

وليامز تعلن توافق لجنة المسار الدستوري على 137 مادة

مايو 20, 2022 - 20:54
القسم:

وليامز أشارت إلى أن التوافق على العديد من مواد مسودة الدستور، يظهر مدى التزام أعضاء اللجنة، داعية إياهم إلى مواصلة المشاورات للتوصل إلى توافق نهائي بشأن المواد المتبقية

أعلنت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا "ستيفاني وليامز" الجمعة، توصل لجنة المسار الدستوري في ختام اجتماعاتها بالقاهرة، إلى توافق مبدئي حول (137) مادة.

وأعربت وليامز في بيان لها، عن سعادتها بالاتفاق على الباب الثاني المعني بالحقوق والحريات، إضافة إلى البابين الخاصين بالسلطة التشريعية والقضائية.

وأوضحت وليامز أن المواد الخلافية التي لم يتم التوافق حولها، لا يتعدى عددها أصابع اليد الواحدة.

وأشارت إلى أن التوافق على العديد من مواد مسودة الدستور، يظهر مدى التزام أعضاء اللجنة، داعية إياهم إلى مواصلة المشاورات للتوصل إلى توافق نهائي بشأن المواد المتبقية.
  
وعبرت المستشارة الأممية عن تقديرها لأن كل ما يجري هنا هو عمل مستمر لم يكتمل بعد، منوهة إلى أن الشعب الليبي يتطلع إلى لجنة المسار الدستوري بكثير من الآمال والتوقعات، بأن يفضي عملها إلى اتفاق كامل يمكن من إجراء انتخابات وطنية جامعة وشاملة في أقرب وقت ممكن.

وأشادت وليامز بالتقدم المحرز،  وحثت أعضاء اللجنة على الاستعداد لاستكمال العمل المتبقي حتى موعد انعقاد الجلسة التالية في (11) يونيو المقبل.

وكان عضو لجنة المسار الدستوري بالمجلس الأعلى للدولة "عبد القادر حويلي" أكد التوافق على (70%) من مواد الوثيقة الدستورية خلال الجلسة النهائية لاجتماعات القاهرة الجمعة.