عضو بهيئة الدستور: التوافق في القاهرة صوري وغير صحيح

عضو بهيئة الدستور: التوافق في القاهرة صوري وغير صحيح

مايو 21, 2022 - 22:09
القسم:

عمران أشارت إلى أن أعضاء مجلس الدولة يتحدثون عن التوافق على قاعدة دستورية للانتخابات على أن يُحال مشروع الدستور للبرلمان القادم، فيما يتحدث مجلس النواب عن تعديل في النقاط الخلافية في مشروع الدستور

وصفت عضو الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور نادية عمران التوافق على المسار الدستوري الذي جرى في القاهرة بالصوري وغير الصحيح بالمطلق.

وقالت عمران لوكالة "سبوتنيك" الروسية: إن الخلافات الرئيسية تتعلق بأسس القاعدة الدستورية التي ينوون التوافق عليها، والتي تتعلق بنظام الحكم ومقر السلطة التشريعية والتنفيذية وشروط انتخاب الرئيس والعاصمة والشريعة، وهي المواد الجوهرية التي لا يمكن الحديث عن أي توافق دونها.

وأشارت عمران إلى أن أعضاء مجلس الدولة يتحدثون عن التوافق على قاعدة دستورية للانتخابات على أن يُحال مشروع الدستور للبرلمان القادم، فيما يتحدث مجلس النواب عن تعديل في النقاط الخلافية في مشروع الدستور.

وكان عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور سالم كشلاف قال: إن الهيئة طالبت مجلسي النواب والدولة وأعضاءهما المجتمعين في القاهرة، بالاتفاق على قانون الاستفتاء وطرح مشروع الدستور المنجز من الهيئة المنتخبة من الشعب، على الاستفتاء العام دون أي تعديل وترك الخيار للشعب الليبي لقول كلمته حوله.