توقعات بإنتاج أكثر من 7 آلاف ميغاوات من الطاقة الكهربائية

توقعات بإنتاج أكثر من 7 آلاف ميغاوات من الطاقة الكهربائية

مايو 22, 2022 - 21:11
القسم:

الدبيبة تابع مع رئيس الشركة العامة للكهرباء، أوضاع الشبكة العامة للكهرباء مع دخول فصل الصيف، وعمليات الصيانة التي يجرى تنفيذها لعدد من المحطات، وكذلك نسبة الإنجاز التي وصلت لها محطات غرب طرابلس ومصراتة وطبرق

أكد رئيس الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، أن إنتاج الشبكة الكهربائية سيصل إلى 7400 ميغاوات، بعد دخول المحطات الجديدة التي تجري صيانتها للعمل.

وقال العبدلي خلال لقائه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة "إنه مع ارتفاع نسب الإنجاز بمحطات غرب طرابلس ومصراتة وطبرق واقترابها من مرحلة الإنتاج، فإن الشركة ستسجل أعلى توليد لها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هناك زيادة كبيرة في الاستهلاك تحتاج إلى متابعة. 

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة، أكد الدبيبة من جهته على ضرورة تركيز الجهود لمعالجة أوضاع الشبكة خلال فصل الصيف، مع ضرورة وجود حملة توعوية، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة الاستهلاك الزائد من قبل المحلات التجارية والصناعية.

وتابع الدبيبة مع رئيس الشركة العامة للكهرباء، أوضاع الشبكة العامة للكهرباء مع دخول فصل الصيف، وعمليات الصيانة التي يجرى تنفيذها لعدد من المحطات، وكذلك نسبة الإنجاز التي وصلت لها محطات غرب طرابلس ومصراتة وطبرق.