الأعلى للقضاء ينتخب أعضاء جدد للمجلس عن محاكم الاستئناف والإدارات

الأعلى للقضاء ينتخب أعضاء جدد للمجلس عن محاكم الاستئناف والإدارات

مايو 22, 2022 - 23:30
القسم:

المجلس أشار في بيان له بشأن إتمام العملية الانتخابية إلى انتهاء العضويات السابقة التي امتدت لثلاث سنوات من 2019 إلى 2022، على أن تمتد فترة المجلس المنتخب وعمل أعضائه لثلاث سنوات أيضًا ، حسب اللوائح والنظم المعمول بها

أعلن المجلس الأعلى للقضاء الأحد، الانتهاء من انتخاب أعضاء المجلس على مستوى محاكم الاستئناف في عموم ليبيا وكذلك الإدارات، وفقًا للضوابط المحددة قانونًا، بعد انتهاء عضوية الأعضاء السابقين.

 وكان المجلس قد حدّد الساعة الثانية عشر من ظهر الأحد موعدًا لفرز و إعلان نتائج الاقتراع من اللجنة المختصة للترشح لعضوية المجلس الأعلى للقضاء لإدارة القضايا والمحاماة العامة.

وأشار المجلس في بيان له بشأن إتمام العملية الانتخابية إلى انتهاء العضويات السابقة التي امتدت لثلاث سنوات من 2019 إلى 2022، على أن تمتد فترة المجلس المنتخب وعمل أعضائه لثلاث سنوات أيضًا ، حسب اللوائح والنظم المعمول بها.

وتشكّل المجلس الجديد المنتخب من عدد من المستشارين هم : مفتاح القوي رئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء والصديق الصور نائبًا له، وعبدالله الحداد كعضو عن محكمة استئناف طرابلس ، وسعد مؤمن عضوًا عن محكمة استئناف طبرق ، و ضو الغزوي عضوًا عن إدارة القانون، و عبدالسلام الواعر عضوًا عن محكمة استئناف الخمس ، وعلي أبو جناح عضوًا عن إدارة المحاماة العامة.

كما تشكل المجلس من حسين محمد كعضو عن محكمة استئناف البيضاء، و رابحة الحاسي عضوًا عن إدارة القضايا، وحسن المبروك عضوًا عن محكمة استئناف غريان، وعبدالناصر الصبيحي عضوًا عن محكمة استئناف بنغازي، ومحمد المقطوف عضواً عن محكمة استئناف الزاوية، وحسن بشابش عضواً عن محكمة استئناف سبها، وناجي علي عضوًا عن محكمة استئناف جنوب طرابلس ،و عثمان فرج عضواً عن محكمة استئناف مصراتة.