النيجر تُعزز أمن حدودها مع ليبيا ببناء قاعدة للطائرات المسيرة

النيجر تُعزز أمن حدودها مع ليبيا ببناء قاعدة للطائرات المسيرة

مايو 23, 2022 - 00:14
القسم:

رئيس النيجر "محمد بازوم" زار تركيا شهر مارس الماضي وقام بزيارة إلى شركة "بايكار" التي تصنع الطائرة دون طيار من "بيرقدار"

أعلنت النيجر أنها بصدد بناء قاعدة "طائرات دون طيار" تهدف إلى تعزيز قدرات قوات الدفاع والأمن في مكافحة الإرهاب ولمراقبة دقيقة للوضع الأمني عبر حدودها مع ليبيا ومالي.

ومن المزمع أن يتم تثبيت القاعدة العسكرية في منطقة تاهوا، وسط البلاد، وفقًا لمصادر أمنية لموقع جريدة "اكتيو نيجر" المحلية اليوم الأحد.

وأوضحت المصادر أن هذا المشروع هو جزء من مكافحة الإرهاب من خلال التحرك لإدارة سريعة وفعالة لحالات الأزمات في وقت تسلمت النيجر أول طائرات بدون طيار تركية الصنع الأسبوع الماضي.

وتعمل النيجر على تعزيز القدرات العملياتية لقوات الدفاع والأمن لديها من أجل التعامل مع التهديدات الأمنية التي تواجهها، لا سيما على حدودها مع ليبيا ونيجيريا ومالي وبوركينافاسو.

و وفقاً للمصادر ذاتها، تم تسليم 6 طائرات في مطار نيامي من شركة شحن جوي أوكرانية عبر رحلتين يومي 20 و21 مايو الجاري.

وزار رئيس النيجر "محمد بازوم" تركيا شهر مارس الماضي وقام بزيارة إلى شركة "بايكار" التي تصنع الطائرة دون طيار من "بيرقدار".

وطلبت النيجر ناقلات جند مدرعة من شركة "نورول ماكينا" التركية، بالإضافة إلى طائرات "بيرقدار" وطائرة "هوركوس" الخفيفة الهجومية، في إشارة إلى تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين.