الدبيبة يبحث مع نورلاند ملفي الانتخابات وإدارة عوائد النفط

الدبيبة يبحث مع نورلاند ملفي الانتخابات وإدارة عوائد النفط

مايو 24, 2022 - 21:04
القسم:

الدبيبة أعرب عن رغبة الحكومة في تنفيذ الانتخابات وتقديم كافة الدعم اللازم لها

رئيس الحكومة يبحث مع السفير الأمريكي آخر المستجدات السياسية ( المصدر المكتب الإعلامي للحكومة)

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" مع السفير الأمريكي "ريتشارد نورلاند" ، عبر تقنية الدائرة المغلقة ، آخر مستجدات العملية السياسية ، والجهود المبذولة لبلوغ الانتخابات ، وتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح في إدارة عوائد النفط.

وأعرب رئيس الحكومة عن رغبة الحكومة في تنفيذ الانتخابات وتقديم كافة الدعم اللازم لها، وعدم السماح لأي طرف من الأطراف بعرقلة وتمديد هذه المهمة، وأن أي تغيير لابد أن يتم عبر طرق سلمية وقانونية، وليس من خلال استخدام قوة السلاح، وفرض أمر واقع، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن السفير الأمريكي أكد على دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة من أجل الوصول لقاعدة دستورية، وإجراء انتخابات وطنية، مشيدًا بأهمية الضغط نحو إجراء الانتخابات، وبرامج الحكومة ومصرف ليبيا المركزي المتعلقة بالإفصاح عن المصروفات الحكومية، لما لها من أهمية سياسية واقتصادية.

من جهتها، قالت السفارة الأميركية في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إن السفير "نورلاند" شجع رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" على العمل بشكل بناء مع جميع أصحاب المصلحة الليبيين؛ لإجراء الانتخابات ودعم الجهود المبذولة لحماية النفط والتصرف بعائداته بشكل شفاف ولصالح الشعب الليبي.