وزارة الدفاع تتهم الجويلي بمحاولات التحشيد العسكري المدفوع بأجندة سياسية

وزارة الدفاع تتهم الجويلي بمحاولات التحشيد العسكري المدفوع بأجندة سياسية

مايو 27, 2022 - 16:04
القسم:

الوزارة أكدت على حرمة الدم الليبي وعدم ترويع أبناء الوطن بكل مكوناتهم

مكتب الاعلام الحربي بوزارة الدفاع

اتّهمت وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية آمر إدارة الاستخبارات العسكرية المقال اللواء "أسامة الجويليى" بالتحشيد العسكري عقب تجول عشرات السيارات المسلحة، في القطاع الغربي من العاصمة.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس الخميس "إنها تُتابع ما وصفتها بـمحاولات التحشيد العسكرية للحرب المدفوعة بأجندة سياسية حزبية، التي يقوم بها أسامة الجويلي المدير السابق لإدارة الاستخبارات العسكرية، والذي ما زال يشغل منصب آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة للمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة".

أضاف بيان الوزارة أنه "وبعد أن فشلت محاولات الجويلي في التحشيد للحرب والاعتداء على المقرات الحكومية والعمومية، وما يصاحب ذلك من ترويع للآمنين وتعريض ممتلكاتهم للخطر، مدعوماً في ذلك من أطراف عسكرية، كان الجويلي يحشد أبناء الشعب الليبي ضدها في وقت سابق، تجولت مجموعة عسكرية محدودة تابعة له داخل منطقة متاخمة لأحد المعسكرات التي يشغلها، مهدّدة عدداً من المواطنين من سكان العاصمة، قبل أن تعود من حيث أتت، وسط سخط شعبي واسع ضد دعاة الحرب لأغراض سياسية وحزبية".

وأكدت وزارة الدفاع "حرمة الدم الليبي وعدم ترويع أبناء الوطن بكل مكوناتهم"، مشددة على أنها "ستتعامل بكل حزم وقوة ضد هذه التهديدات لوأد الفتنة"، بحسب البيان.

وأشادت الوزارة بـ"موقف كل المناطق الليبية دون استثناء الرافضة لإشعال فتيل الحرب والفتنة والاقتتال"، ودعت كل الليبيين إلى "الوقوف صفاً واحداً ضد من يريد العبث بأمن المواطن واستقراره".