محكمة أوروبية ترفض طعناً قدمه مسؤول بالفاغنر لإلغاء عقوبات عليه

محكمة أوروبية ترفض طعناً قدمه مسؤول بالفاغنر لإلغاء عقوبات عليه

يونيو 02, 2022 - 23:52
القسم:

الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على بريغوجين في أبريل 2022، على خلفية دعم حليفه بوتن في حربه ضد أوكرانيا، كما أدرجته الولايات المتحدة على قائمة سوداء

رفضت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي مساعي رجل الأعمال الروسي المقرب من الكرملين "يفيغيني بريغوجين" والممول المفترض لشركة فاغنر، لإلغاء عقوبات فرضت عليه بتهمة زعزعة الاستقرار في ليبيا، حسب تقرير نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان بريغوجين قد قدم طعناً في قرار صدر في 2020 يقضي بتجميد أصوله في الاتحاد الأوروبي ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول، على خلفية نشر مقاتلين من فاغنر في دول من بينها ليبيا وإفريقيا الوسطى وسوريا.

وأنكر بريغوجين إنه على علم بكيان يعرف بمجموعة فاغنر، في حين يقول الاتحاد الأوروبي إنه أخفق في تبرير القرار ونفي التهم الموجهة إليه، غير أن المحكمة العامة بالاتحاد الأوروبي رفضت طلبه.

وأكدت المحكمة الأوروبية العقوبات المفروضة عليه، كاشفة أن الكتلة قدمت أدلة محددة ودقيقة ومتطابقة تظهر الروابط الوثيقة بين بريغوجين ومجموعة فاغنر.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على بريغوجين في أبريل 2022، على خلفية دعم حليفه بوتن في حربه ضد أوكرانيا، كما أدرجته الولايات المتحدة على قائمة سوداء لتدخلّه في الانتخابات الأمريكية.