الكهرباء: محطة مصراتة ستدخل للعمل أواخر يونيو الجاري

الكهرباء: محطة مصراتة ستدخل للعمل أواخر يونيو الجاري

يونيو 06, 2022 - 19:56
القسم:

الشركة العامة للكهرباء قالت: إن مغادرة عدد من الفنيين من شركة "سيمنس" الألمانية تسببت في تأخير اختبار محطة مصراتة قبل البدء في تشغيلها

قالت الشركة العامة للكهرباء: إن مغادرة عدد من الفنيين من شركة "سيمنس" الألمانية تسببت في تأخير اختبار محطة مصراتة قبل البدء في تشغيلها، مشيرة إلى استمرار العمل لدخولها الأسبوع الأخير في شهر يونيو الجاري لتصل الإنتاجية إلى 7400 ميغاوات.

جاء ذلك في اجتماع لمجلس إدارة الشركة مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس.

ووفق ما نقلته منصة "حكومتنا" تناول الاجتماع أوضاع الشبكة العامة، وخطة شركة الكهرباء لمواجهة زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف، وتقييم سير العمل بها.

وشدّد الدبيبة خلال اللقاء على ضرورة متابعة المشروعات الجارية والعمل لإدخالها على الشبكة، مع التركيز على خطة الشركة في تقليل الاستهلاك وتوفير الطاقة.

كما دعا إلى ضرورة استكمال الإجراءات التعاقدية لمحطتي جنوب طرابلس ودرنة، والتنسيق مع ديوان المحاسبة بخصوصهما، والعمل من أجل استكمال إجراءات توريد العدادات مسبقة الدفع، التي قال إنها ستسهم بشكل كبير في تقليل استهلاك المواطنين.