قوات الكرامة تحرق عدة منازل بشارع الجيش وسط درنة

قوات الكرامة تحرق عدة منازل بشارع الجيش وسط درنة

أكتوبر 03, 2018 - 11:57
القسم:

أضرم عناصر تابعين لقوات عملية الكرامة، الأربعاء، النيران في عدة منازل بشارع الجيش بمنطقة وسط البلاد بمدينة درنة بعد نهب محتوياتها، وذلك بحسب ما أكدته مصادر محلية من المدينة.

وقالت المصادر، إن عناصر من قوات الكرامة قاموا، أمس الثلاثاء، بحرق مبنى خاص ملك لعائلة القزيري، وكذلك مسرح محمد عبدالهادي بحي المدينة القديمة ما أسفر عن أضرار بليغة في المبنى، كما قاموا بالسطو على منازل الأسر المهجرة من المدينة.

ووفقا للمصادر، فإن قيادات عملية الكرامة كانت قد منحت أذونات وتصريحات لموالين لها من داخل درنة وخارجها بالسكن في منازل الأسر المهجرة من المدينة.

وتعرضت المؤسسات والمرافق الخدمية والتعليمية الحكومية في درنة والمحال التجارية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم الخاصة إلى أعمال نهب وسطو من قبل قوات عملية الكرامة والعناصر الموالين لها خاصة تلك الواقعة في بالقرب من مناطق الاشتباكات.
 
وتدور اشباكات مسلحة في درنة تتركز في المدينة القديمة، المعروفة باسم وسط البلاد، حيث لا يزال مسلحو "قوة حماية" المدينة يسيطرون عليه، فيما تحاصرهم قوات عملية الكرامة منذ عدة أشهر.

ونشرت صفحات موالية لقوة حماية درنة فيديوهات تظهر حجم الدمار والأضرار المادية التي لحقت بوسط المدينة جراء قصف المدفعية والدبابات بشكل مباشر، فيما نقلت عن أحد المهجرين من مساكنهم وقوع عمليات نهب لمنازل المهجرين بشكل واسع من قبل مسلحي قوات الكرامة.

يشار إلى أن قائد قوات عملية الكرامة خليفة حفتر قد أعلن، في نهاية يونيو الماضي، عن سيطرة قواته بـ"شكل كامل" على درنة بعد قتال مع قوة حماية المدينة دام لأكثر من شهر.​