سفينة ألمانية تنقذ أكثر من 80 مهاجراً قبالة السواحل الليبية بعد غرق قاربهم

سفينة ألمانية تنقذ أكثر من 80 مهاجراً قبالة السواحل الليبية بعد غرق قاربهم

يونيو 08, 2022 - 20:41
القسم:

لقي ما يقارب من 800 مهاجر حتفهم أو فقدوا في البحر منذ بداية العام الجاري

أعلنت منظمة "سي ووتش" إنقاذ 356 شخصاً من البحر الأبيض المتوسط خلال الأيام القليلة الماضية، منهم 85 شخصاً أنقذتهم بالقرب من السواحل الليبية.

وأوضحت المنظمة عبر موقعها الرسمي، إنه في الـ 29 من مايو تم الإبلاغ عن وجود قارب في محنة داخل منطقة البحث والإنقاذ قبالة السواحل الليبية على متنه أكثر من 80 شخصاً.

وأضافت المنظمة أنه عند وصولها كان القارب قد غمر بالماء، موضحة وصول السفينة الشراعية "NADIR" من منظمة "RESQSHIP" إلى موقع القارب أولاً، حيث تمكنت من تزويد الناس بسترات النجاة التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة.

وأضافت المنظمة أن سفينة الإنقاذ "Sea-Watch AURORA" وصلت بعد وقت قصير وبدأت في إجلاء الناس، مؤكدة إحضار جميع الأشخاص بأمان على متنها وتلقيهم أفضل رعاية أساسية ممكنة.

ولفتت المنظمة إلى أن جميع عمليات الإنقاذ تتم من قبل سفن المنظمات الخاصة التي تبحث عن اللاجئين والمهاجرين عرض البحر، ولا يوجد مهام إنقاذ بحرية منظمة في البحر الأبيض المتوسط، بحسب المنظمة.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة، فقد لقي ما يقارب من 800 شخص حتفهم أو فقدوا في البحر منذ بداية العام الجاري، ومن المرجح أن يكون عدد الحالات التي لم يُبلغ عنها أعلى من ذلك بكثير.