وزارة المالية توقع اتفاقًا مع شركة "إي فاينانس" للتحول الرقمي

وزارة المالية توقع اتفاقًا مع شركة "إي فاينانس" للتحول الرقمي

يونيو 09, 2022 - 21:13
القسم:

الوفد الليبي التقى مسؤولي الشركة والقائمين على تطوير هذه المشاريع، لمعرفة التحديات والصعوبات التي واجهتهم في ذلك؛ من أجل إمكانية نقل التجربة المصرية وتبنيها لوزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية

وقّعت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية اتفاقًا مع شركة "إي فاينانس efinance" التابعة لوزارة المالية المصرية، لنقل التجربة المصرية، في مجال التطوير والتحول الرقمي للنظام المالي الحكومي والجهات التابعة للوزارة مثل مصلحتي الضرائب والجمارك.

جاء ذلك خلال زيارة وفد ليبي برئاسة وزير المالية بحكومة "خالد المبروك" للعاصمة المصرية القاهرة، حيث عقد عدة اجتماعات تخص مشروع التحول الرقمي لإدارة البيانات والمعلومات المالية الحكومية، وإنشاء نظام حساب الخزانة الموحد لوزارة المالية والجهات التابعة لها.

وذكرت وزارة المالية عبر صفحتها على "فيسبوك" أن الزيارة تأتي في إطار اتفاقيات الشراكة الليبية المصرية، وجهود التحول الرقمي لإدارة المعلومات والبيانات المالية الحكومية.

و زار الوفد مقر الشركة المصرية التي قامت بتطوير النظام المالي والتحول الرقمي لوزارة المالية المصرية، وإنشاء نظام حساب الخزانة الموحد، ومركز الدفع والتحصيل الإلكتروني للوزارة.

والتقى الوفد الليبي مسؤولي الشركة والقائمين على تطوير هذه المشاريع، لمعرفة التحديات والصعوبات التي واجهتهم في ذلك؛ من أجل إمكانية نقل التجربة المصرية وتبنيها لوزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية.