مؤسسة النفط تشارك في ورشة عمل بلندن حول الصناعات النفطية 

مؤسسة النفط تشارك في ورشة عمل بلندن حول الصناعات النفطية 

أكتوبر 03, 2018 - 13:07
القسم:

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله على رأس وفدا من المؤسسة في ورشة عمل بلندن حول المشاريع التنموية الاقتصادية والتقنية للصناعات النفطية والبتروكيميائية ومشاريع التكرير.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الأربعاء، تلقت ليبيا أوبزرفر نسخة منه، إن الورشة نظمتها شركتي هيونداي ووود، الاثنين الماضي، وقدمت الشركتان عروضا عن نشاطاتهما في مجال الدراسات والتصاميم الهندسية وتنفيذ مشروعات التصنيع وإمكانية الاستفادة منها في تطوير الصناعات النفطية في ليبيا.
 
وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط إن ورشة العمل هذه تمثل انطلاقة جديدة للمشروعات المقترحة في الاستراتيجية العامة، مشيرة إلى إنها قامت سابقا بوضع استراتيجية عامة للصناعات النفطية في ليبيا، لزيادة العائد الاقتصادي من كل برميل من النفط.

وأشارت المؤسسة في بيانها أن استرتيجتها الجديدة وخططها يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة، إلا أن هذا المخطط بقي معلقاً منذ عام 2014 بسبب الانقسامات السياسية في البلاد وعدم توفير الميزانيات المطلوبة.

وضم الوفد المشارك في ورشة العمل جادالله العوكلي، عضو مجلس الإدارة للتصنيع والتخطيط، وخليفة عبد الصادق رئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج وتصنيع النفط والغاز، ومصطفى عون عضو لجنة الإدارة بشركة الزاوية لتكرير النفط، والدكتور محمد اللب رئيس لجنة تطوير الصناعات النفطية.