استئناف طرابلس تُحيل قضية مذبحة أبو سليم للقضاء العسكري

استئناف طرابلس تُحيل قضية مذبحة أبو سليم للقضاء العسكري

يونيو 15, 2022 - 19:10
القسم:

وفقاً للحكم الصادر من محكمة استئناف طرابلس، فقد استندت المحكمة إلى عدد من بنود قانون الجنايات الليبي، وقانون العقوبات والجزاءات العسكرية، في حكمها بعدم الاختصاص وإحالة القضية إلى القضاء العسكري، خصوصاً أن أبرز المتهمين في القضية هم عسكريون

أصدرت محكمة استئناف طرابلس في جلستها التي عقدت الأربعاء، حكماً بعدم اختصاصها في قضية مذبحة سجن أبو سليم، وأعلنت إحالة القضية للقضاء العسكري.

وجاء حكم المحكمة بعد عدة جلسات عقدتها للنظر في القضية، المرفوعة منذ عام 2011، من أسر ضحايا المذبحة، تضمنت اتهاماً لعدد من رموز نظام القذافي بالتورط فيها، ومن بينهم رئيس جهاز المخابرات، عبد الله السنوسي، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، منصور ضو.

ووقعت المذبحة إبان حكم نظام القذافي تحديداً في سنة 1996، حيث تعرض عدد من السجناء داخل سجن أبو سليم لإطلاق نار قُتِل على إثره نحو 1200 سجين.

ووفقاً للحكم الصادر من محكمة استئناف طرابلس، فقد استندت المحكمة إلى عدد من بنود قانون الجنايات الليبي، وقانون العقوبات والجزاءات العسكرية، في حكمها بعدم الاختصاص وإحالة القضية إلى القضاء العسكري، خصوصاً أن أبرز المتهمين في القضية هم عسكريون، وفق المحكمة.