النمروش: لايُمكن القبول بوجود مجرم حربٍ في السلطة

النمروش: لايُمكن القبول بوجود مجرم حربٍ في السلطة

يونيو 18, 2022 - 14:06
القسم:

النمروش: فتحي باشاغا مندفع جدًّا وعندما كنا معاً فيحكومة فايز السراج غيّر موقفه أحيانًا في غضون خمس دقائق،

قال آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي وزير الدفاع السابق "صلاح الدين النمروش"، إنه لا يمكن القبول بوجود مجرم حرب في السلطة، وإنه كان سيقبل بذلك قبل حرب "حفتر" على العاصمة طرابلس في 4 أبريل 2019م.

وأشار النمروش في تصريح لصحيفة “جون أفريك الفرنسية” إلى أن "حفتر" ورئيس مجلس النواب بطبرق "عقيلة صالح" يضغطان على رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" للدخول إلى طرابلس؛ لإثارة الفوضى وإلقاء اللوم على الحكومة الحالية.

ونفى النمروش أن تكون ليبيا معرضة لخطر الانزلاق في حرب أهلية مرة أخرى، قائلاً إن فتحي باشاغا مندفع جدًّا وعندما كنا معاً في نفس الحكومة (حكومة فايز السراج) غيّر موقفه أحيانًا في غضون خمس دقائق، لافتًا إلى أن "باشاغا" في ذلك الوقت حاول الإطاحة برئيس الوزراء وتم تعليق عمله لمدة شهر.

كما قال النمروش "إن مرتزقة فاغنر الروسية ارتكبت في حرب طرابلس انتهاكات جسيمة، مشيرًا إلى أن هناك جرحى كل أسبوع تقريباً من النساء والأطفال في جنوب طرابلس؛ بسبب وجود الألغام، وستكون إزالة الألغام مرهقة لأن المنطقة كبيرة جدًّا.

وأعرب آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي "صلاح الدين النمروش" عن استغرابه للصحيفة الفرنسية، بخصوص أن تكون فرنسا و روسيا في نفس الجانب مع "خليفة حفتر" ، مشيرًا إلى أن فرنسا دعمت حفتر خلال الحرب الأخيرة (2019-2020) بنسبة 100% بالأسلحة والاستخبارات.