النمروش: حكومة الوحدة أنا جزء منها وأي اتهام لها سيطالني أيضاً

النمروش: حكومة الوحدة أنا جزء منها وأي اتهام لها سيطالني أيضاً

يونيو 19, 2022 - 12:46
القسم:

اللواء صلاح الدين النمروش استهجن تحريف تصريحاته التي أدلى بها مؤخراً لإحدى الصحف الغربية

صباح الدين النمروش

أكد اللواء صلاح الدين النمروش آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، أن حكومة الوحدة الوطنية سعت ولا زالت تسعى لإحلال السلام والدفاع عن حرمة الدم الليبي ووحدة أراضيه و "أن هذا مبدؤنا وشعارنا الذي نحمله على عاتقنا".

وقال النمروش في تصريحات لمنصة مكتب الإعلام الحربي التابع لوزارة الدفاع: بأن حكومة الوحدة الوطنية قد مرت بالكثير من الظروف الصعبة، وعلى رأسها إغلاق الموانئ النفطية وعدم اعتماد الميزانية وهذا لا يخفى عن الجميع الأمر الذي كان سبباً في وجود تقصير وهفوات في أداء الحكومة، مشيراً إلى أن هناك جهات رقابية مهمتها ومسؤوليتها تقييم أدائها وليس من صلاحياته هو كعسكري ذلك.

وقال النمروش في رد منه على تحريف تصريحات صحفية كان قد أدلى بها الأيام الماضية لصحيفة أجنبية: أن بعض المصطلحات التي جاءت في سياق حديثه لهذه الوكالة تم تحريفها لقلب المعنى داخل متن التقرير الصحفي الذي خالف سياق الحديث برمته.

وأوضح النمروش أن ما جاء على لسانه بوصف حكومة الوحدة الوطنية أو رئيسها بالفساد هو افتراء وأمر عارٍ عن الصحة تماماً، غرضه نشر الفتنة داخل جسم حكومة الوحدة الوطنية، مؤكداً أن أي اتهام من هذا النوع يطاله هو شخصياً كونه جزءاً من هذه الحكومة وأحد قيادات الجيش الليبي التابع لها ويأتمر بأوامرها وتحت مظلتها.

وكان اللواء صلاح الدين النمروش قد أدلى مؤخراً بتصريح لصحيفة "جون أفريك الفرنسية"، استغرب فيها عمل فرنسا و روسيا في نفس الجانب مع خليفة حفتر، مشيراً إلى أن فرنسا دعمت حفتر خلال الحرب الأخيرة 2019-2020 بنسبة 100% بالأسلحة والاستخبارات.