الدنمارك تقدم مليون دولار دعما للجنة المركزية للانتخابات في ليبيا

الدنمارك تقدم مليون دولار دعما للجنة المركزية للانتخابات في ليبيا

أكتوبر 04, 2018 - 23:58
القسم:

وقعت حكومتا الولايات المتحدة والدنمارك، اليوم الخميس، في تونس، اتفاقية تعاون وبرنامج مشترك لدعم الانتخابات البلدية والتشريعية القادمة في ليبيا.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، إن الدنمارك ستساهم من خلال وزارة الخارجية بمبلغ 6.5 مليون كرونة دنماركية أي ما يعادل (مليون دولار أمريكي) لفائدة أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف تعزيز ودعم العملية الانتخابية في ليبيا.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان صحفي، نشرته على موقعها الإلكتروني، أن برنامج التعاون المشترك يهدف إلى زيادة قدرة اللجنة المركزية الليبية للانتخابات البلدية على دعم نشاطات تثقيف وتوعية الناخبين، وتسجيلهم، وتعزيز مشاركة المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية.

وأضاف البيان، أن اتفاقية التعاون بين الولايات المتحدة والدنمارك تأتي في إطار الجهود الكبيرة المبذولة لدعم الجهات المعنية بالعملية الانتخابية وذلك لتقديم الدعم الكافي لإعداد وإدارة انتخابات ذات مصداقية في ليبيا.

ووقعت الاتفاقية القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا ناتالي بيكر والمبعوث الخاص لوزارة الخارجية الدنماركية إلى منطقة الساحل والمغرب العربي وليبيا ميتي ثيجيسين،  برعاية كبير مستشاري التنمية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمكتب ليبيا  كلنتون وايت الذي يترأس مراسم الاحتفال.