اتحاد كرة القدم يحدد 2 يوليو موعدًا لانطلاق السداسي ويكشف عن تقنيات تستخدم لأول مرة في الدوري الليبي

اتحاد كرة القدم يحدد 2 يوليو موعدًا لانطلاق السداسي ويكشف عن تقنيات تستخدم لأول مرة في الدوري الليبي

يونيو 19, 2022 - 17:32
القسم:

سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "الڤار" للمرة الأولى في تاريخ مباريات الدوري الليبي الممتاز

كشف "عبد الحكيم الشلمانى" عن موعد انطلاق الدور السداسي من الدوري الليبي الممتاز والذي سيكون يوم 2 يوليو المقبل، وسيستمر حتى الـ17 من الشهر ذاته بنظام مرحلة واحدة.

وأوضح الشلماني في بيان نقله الاتحاد الليبي لكرة القدم أن يوم 28 يونيو الجاري هو موعد ختام منافسات المجموعة الثانية، من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن سحب القرعة وتحديد مواعيد جدول المباريات سيتم الإعلان عنه  يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 يونيو، حيث ستسحب القرعة بمقر الاتحاد الليبى لكرة القدم بطرابلس.

وستُجرى المباريات إما في الجزائر أو تونس ، بحسب ما تسفر عليه الجولة التفقدية التي سيقيمها الاتحاد خلال اليومين القادمين لكلَا البلدين لحسم هذا الملف.

وسيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "الڤار" للمرة الأولى في تاريخ مباريات الدوري الليبي الممتاز، والمباريات ستكون بقيادة حكام عرب دوليين بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته عقدت لجنة المسابقات خلال هذا الأسبوع اجتماعًا موسعًا من أجل التأكيد على تطبيق اللوائح المعمول بها في الاتحاد، والتأكيد على إقامة مباريات الكأس والبحث في قرار مباراة الهلال وشباب الجبل خلال هذا الأسبوع، من أجل التعرف على الفريق الهابط والآخر الذي سيخوض مباراة الملحق، وفق البيان.