انضمام طائرة إيرباص لأسطول الخطوط الليبية بعد صيانتها في تونس

انضمام طائرة إيرباص لأسطول الخطوط الليبية بعد صيانتها في تونس

يونيو 20, 2022 - 14:23
القسم:

الطائرة أصيبت في أحداث مطار طرابلس العالمي عام 2014م وغادرت عام 2015م إلى تونس لغرض الصيانة

وصول طائرة إيرباص A320 إلى مطار امعيتيقه

وصلت طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية من طراز إيرباص A320 إلى مطار امعيتيقه الدولي، الأحد، قادمة من تونس بعد استكمال صيانتها.

وكان في استقبال الطائرة وزير المواصلات "سالم الشهوبي"، ووكيل الوزارة لشؤون النقل الجوي، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الليبية، ورئيس مجلس إدارة الليبية الأفريقية القابضة، ومدير عام مطار امعيتيقة الدولي.

وقال "الشهوبي" في كلمة بالمناسبة "إن طائرة الخطوط الجوية الليبية التي كانت تخضع للصيانة في تونس وهي الآن  ستنظم إلى أسطول الخطوط الجوية الليبية بعد إتمام الإجراءات الإدارية".

وأكد أن الوزارة عاقدة العزم على صيانة كافة طائرات الأسطول الجوي الليبي سواء لشركة الخطوط الليبية أو شركة الخطوط الجوية الإفريقية التي تحتاج للصيانة.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي "خالد نصر سويسي" أن الطائرة أصيبت في أحداث مطار طرابلس العالمي عام 2014م وغادرت عام 2015م إلى تونس للصيانة التي لم تتم إلا قبل ثمانية أشهر؛ بسبب ما واجهته الشركة من صعوبات أدت إلى عدم إتمام أعمال الصيانة.

وأعرب سويسي عن تقديره لجهود حكومة الوحدة الوطنية ضمن مشاريع عودة الحياة للحكومة، والتي خصصت مبالغ مالية لصيانة العديد من الطائرات، ومنها صيانة هذه الطائرة التي استغرقت أعمال صيانتها قرابة 8 أشهر.