مركز علي الغرياني للكتاب يستضيف ندوة علمية حول جودة التعليم في ليبيا

مركز علي الغرياني للكتاب يستضيف ندوة علمية حول جودة التعليم في ليبيا

يونيو 21, 2022 - 00:04
القسم:

أكد "الكاتب" للأوبزرفر أن هذه الندوة تأتي بالتزامن مع الأخبار المنتشرة خلال اليومين الماضيين على وسائل التواصل الاجتماعي عن خروج ليبيا من تصنيف المنتدى الاقتصادي "دافوس" الخاص بمستوى التعليم

مصدر الصورة: مركز الشيخ علي الغرياني للكتاب

استضاف مركز الشيخ علي الغرياني للكتاب بتاجوراء ندوة علمية بالتنسيق مع المجلس البلدي تاجوراء، تحت عنوان "جودة التعليم الليبي بين الواقع والطموح".

وشهدت الندوة التي أقيمت السبت الماضي، حلقة نقاش علمية تثقيفية تناول خلالها عدد من الأساتذة موضوع جودة التعليم الليبي وفق الواقع المعاش، في ظل المعايير الغائبة والظروف التي يجب تهيئتها.

وأوضح أمين المكتبة بالمركز هشام الكاتب لصحيفة ليبيا أوبزرفر أن فكرة هذه الندوة الحوارية كانت للأستاذة سهام محمود حسن مديرة مدرسة تاجوراء المركزية، والتي قامت بدورها بالتنسيق مع المركز لاستضافة الندوة للتنظيم والإجراء.

وتهدف الدورة حسب "الكاتب" إلى توفير بيئة بنّاءة للحوار وتبادل الأفكار والأطروحات، من خلال نسق تفاعلي إيجابي قائم على اكتشاف وتشخيص واقع جودة التعليم الليبي والتخطيط للطموحات.

كما أكد "الكاتب" للأوبزرفر أن هذه الندوة تأتي بالتزامن مع الأخبار المنتشرة خلال اليومين الماضيين على وسائل التواصل الاجتماعي عن خروج ليبيا من تصنيف المنتدى الاقتصادي "دافوس" الخاص بمستوى التعليم.

وأوضح أمين المكتبة للأوبزرفر أن هذه الندوة تكونت من 6 محاور، أبرزها: "جودة التعليم الليبي والحوكمة وريادة الأعمال" ومحور "المعلم" ومحور "المبنى المدرسي" إضافة إلى محور "التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد".

كما شهدت الندوة حضور عدد من الخبراء والمهتمين بجودة التعليم، منهم مستشار وزير التعليم "عبدالسلام الصغير"، ونخبة من وحدات التفتيش التربوي بتاجوراء وسوق الجمعة وأبو سليم وجفارة وطرابلس والزاوية  والخمس.

كما حضر الندوة نخبة من مركز المناهج التربوية ومركز التدريب والتطوير بالوزارة ومجلس التخطيط والتطوير، وأعضاء من هيئة التدريس بعدد من الجامعات، وأعضاء من منظمة للقمم للجودة، ومركز ضمان الجودة، ونخبة من المعلمين.

وفي ختام الندوة قام مركز الشيخ علي الغرياني للكتاب بتقديم شهادات شكر وتقدير للأساتذة المشاركين الذين قاموا بعرض و تقديم المحاور، وفق هشام الكاتب أمين المكتبة.