وزير التعليم ينفي تأجيل العام الدراسي ويؤكد أنه سيبدأ يوم الأحد القادم

وزير التعليم ينفي تأجيل العام الدراسي ويؤكد أنه سيبدأ يوم الأحد القادم

أكتوبر 05, 2018 - 11:04
القسم:

أعلن وزير التعليم عثمان عبد الجليل أن العام الدراسي لجميع مراحل التعليم سيبدأ يوم الأحد القادم ، نافيا الاخبار بشأن تأجيل الدراسة الى موعد غير محدد.

وقال "عبدالجليل" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء رفقة وكيل الوزارة وعدد من مديري الإدارات إن الوزراء انهت المرحلة الأولى من برنامج تحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين، معلناً عن قرار منح ترقية استثنائية لكل معلم شارك في البرنامج بغض النظر عن مستوى أدائه في التقييم.

وتابع الوزير أن البرامج تدريبية للمعلمين ستقام وفقا لمخرجات هذا التقييم وستتم داخل كليات التربية بالجامعات في مختلف المدن وتحت إشراف المركز العام للتدريب وتطوير التعليم.

وأضاف عبد الجليل أنه تم تحديث المناهج من الصف الأول إلى السابع مؤكداً أنه سيعمل بها بداية من العام الدراسي الحالي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التعليم عادل جمعة" أنه اعتبارا من العام الدراسي الجديد سيراعى أن يكون المعلم متخصصا وذا مؤهل تربوي.

وأشار "جمعة" إلى أن الوزارة اتخذت جملة  من الاجراءات بالتعاون مع ديوان المحاسبة من بينها ما يتعلق بعلاوة الحصة التي خصص لها مبلغ 300 مليون دينار.

وأوضح مدير إدارة شؤون الموفدين والملحقين "محمد العتوق"، أن قبول طلب الدراسة في الخارج سينحصر في (300) تخصص بالجامعات المصنفة عالمياً، مشيرا إلى أنه يجري حالياً فرز هذه الطلبات وتوزيع المتقدمين بها على حسب الدول.