مشايخ وأعيان ليبيا يطالبون الرئاسي بإنهاء المراحل الانتقالية

مشايخ وأعيان ليبيا يطالبون الرئاسي بإنهاء المراحل الانتقالية

يونيو 25, 2022 - 23:13
القسم:

بحسب المجلس الرئاسي، أكد الحكماء والأعيان خلال اللقاء، أهمية المصالحة الوطنية للمحافظة على السلم الاجتماعي وأمن البلاد ووحدتها، معربين عن استعدادهم للمشاركة في هذا المشروع الوطني لتجاوز الأزمة الراهنة

طالب مشايخ وحكماء وأعيان ليبيا المجلس الرئاسي بضرورة ما سموه تغليب صوت العقل، بإنهاء كافة المراحل الانتقالية من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي؛ حيث ناقشوا معه تطورات الأوضاع في البلاد، وعدداً من قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية، والتحديات السياسية التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة.

وبحسب المجلس الرئاسي، أكد الحكماء والأعيان خلال اللقاء، أهمية المصالحة الوطنية للمحافظة على السلم الاجتماعي وأمن البلاد ووحدتها، معربين عن استعدادهم للمشاركة في هذا المشروع الوطني لتجاوز الأزمة الراهنة.

من جهته، أشاد المنفي بمشايخ وحكماء وأعيان ليبيا وبدورهم في دعم مؤسسات الدولة، مؤكداً ضرورة مساهمتهم ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأشار خلال الاجتماع الذي ضم ممثلين عن مناطق ومدن ليبيا ومكوناتها الاجتماعية المتنوعة، إلى استمرار المجلس في دفع كافة الأطراف السياسية إلى التوافق حول إطار قانوني لإجراء الانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي، والعبور إلى مرحلة الاستقرار والسلام الدائم.