أمن السهل الغربي تُوضّح سبب التحويل الجزئي للحدود مع تونس

أمن السهل الغربي تُوضّح سبب التحويل الجزئي للحدود مع تونس

يونيو 26, 2022 - 20:54
القسم:

مدير أمن السهل الغربي وجّه تعليمات بتنفيذ زيارة ميدانية للاطلاع على أماكن وضع العلامات المشار إليها، واتخاذ الإجراءات القانونية

نوّهت مديرية أمن السهل الغربي على أن اللجنة المكلفة بترسيم الحدود من الجانب الليبي هي من قامت بتغيير العلامة الحدودية بين ليبيا وتونس عن طريق الخطأ.

وكانت المديرية رصدت وجود تحويل جزئي للعلامة الحدودية الفاصلة بين ليبيا وتونس، في منطقة "سانية الأحيمر" والتي تتبع الأراضي الليبية؛ حيث جرى ضمها إلى الأراضي التونسية، من خلال وضع العلامة الدالة على الحدود بذلك المكان شرق السانية، بمسافة تقدر بنحو 150 مترًا شرقًا ونحو 6 كيلو متر جنوبًا.

وأشارت المديرية في بيان لها الأحد، إلى ورود معلومات لمدير أمن السهل الغربي، العميد "عزالدين الزوق" تتعلق بأعمال اللجنة الخاصة بترسيم الحدود الليبية مع تونس، والمكلفة من وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية، وعمليات إنشاء العلامات الدالة على تلك الحدود بين البلدين، و وجود عملية تحوير للعلامات الحدودية من مكانها الأصلي.

وبحسب البيان، وجه مدير أمن السهل الغربي، تعليمات بتنفيذ زيارة ميدانية للاطلاع على أماكن وضع العلامات المشار إليها، واتخاذ الإجراءات القانونية، قبل أن توضح في منشور لاحق أن العلامة تغيّرت عن طريق الخطأ.