ليبيا تبرم اتفاقيات مع الجزائر لتطوير مؤسسات الإصلاح والتأهيل

ليبيا تبرم اتفاقيات مع الجزائر لتطوير مؤسسات الإصلاح والتأهيل

يونيو 26, 2022 - 22:02
القسم:

الجزائر بدأت سنة 2018، تكوين أولى دفعات الشرطة القضائية الليبية في مجال إدارة السجون، بالتعاون مع وزارة العدل وبإشراف من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

أعلنت المدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون بالجزائر، إبرام عدة اتفاقيات مع ليبيا، في مجال تطوير المؤسسات العقابية.

وأكد مدير المدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون بالقليعة الجزائرية العميد "حجار محند" بمناسبة حفل تخرج دفعتين من الضباط والأعوان اليوم الأحد، توقيع عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع هيئات أجنبية ودولية على غرار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وكشف عن عقد عدة اتفاقيات مع هيئات أجنبية ودولية، لدعم وتطوير المؤسسات العقابية في ليبيا، لإعادة التأهيل والإدماج، من خلال دورات تكوينية لفائدة إطارات وضباط جهاز الشرطة القضائية ومدراء السجون بدولة ليبيا، وكذلك تنظيم دورة تكوينية لفائدة الإطارات الليبية المكلفة بتسيير النساء السجينات.

ونظمت وزارة العدل الجزائرية في الفترة بين 15 و26 مايو الماضي، دورة تكوينية لـ 15 إطارًا من الشرطة القضائية الليبية العاملين بإدارة السجون، تندرج في إطار برنامج المكتب الإقليمي الأممي الخاص بدعم وتطوير السجون في ليبيا في إطار المبدأ التوجيهي لإعادة التأهيل والإدماج الاجتماعي، برعاية وزارة العدل الليبية.

وبدأت الجزائر في سنة 2018، تكوين أولى دفعات الشرطة القضائية الليبية في مجال إدارة السجون، بالتعاون مع وزارة العدل وبإشراف من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.