وفد من المنطقة الشرقية يزور صنع الله لتأكيد دعمهم له

وفد من المنطقة الشرقية يزور صنع الله لتأكيد دعمهم له

يونيو 27, 2022 - 10:40
القسم:

زيارة الوفد تأتي بعد قرار رئيس حكومة الوحدة مناقشة مقترح تغيير مجلس إدارة المؤسسة

المؤسسة الوطنية للنفط

أكد وفد من قبائل المنطقة الشرقية برئاسة المنسق العام لمشايخ ليبيا "السنوسي محمد البرعصي"، وحكماء وأعيان المناطق الشرقية دعمهم التام للمؤسسة الوطنية للنفط ومجلس إدارتها الحالي مشيدين بنزاهة رئيسها.

جاء ذلك خلال لقائهم برئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" يوم الأحد بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، لمناقشة الاحتياجات الملحة بالمناطق الشرقية “سلوق، المقرون، قمينس” والمختنقات التي يواجهها أهاليها، وإمكانية مساهمة المؤسسة عبر إدارة التنمية المستدامة بها في توفير هذه الاحتياجات وحل المختنقات.

و أكد وفد حكماء المنطقة الشرقية خلال اللقاء، الدعم الكامل وغير المحدود للمؤسسة الوطنية للنفط ، مشيدين برئيسها مصطفى صنع الله وجهوده في الحفاظ على وحدة قطاع النفط والنأي به عن أي تجاذبات سياسية وجهوده في الحفاظ على ثروات الشعب الليبي ومقدراته، والثروة النفطية واستمرار إنتاجها، رغم الصعوبات الجمة والتحديات والظروف التي تمر بها البلاد.  

بدوره أكد مصطفى صنع الله أن المؤسسة ستعمل على تلبية الاحتياجات وتذليل بعض الصعوبات أمام أهالي مناطق “سلوق، قمينس المقرون”، بما يتاح لها من إمكانيات، لكونها تعدّ إحدى مناطق عملياتها النفطية بسبب عبور خط الغاز منها، وذلك تأكيدًا لحرصها المتواصل على دعم المناطق المجاورة لعملياتها، وجهودها في تحقيق التنمية المكانية والاستقرار في هذه المناطق.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية قد أعلن عن مناقشته مقترح تقدم به وزير النفط والغاز "محمد عون" لتغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، الأمر الذي أثار حفيظة مجلس النواب وبعض أعيان المنطقة الشرقية.