الديون توقف رحلات الخطوط الإفريقية إلى اسطنبول

الديون توقف رحلات الخطوط الإفريقية إلى اسطنبول

أكتوبر 06, 2018 - 10:17
القسم:

أعلنت شركة الخطوط الإفريقية تعليق رحلاتها إلى تركيا بسبب الديون المتراكمة على الشركة بالعملة الصعبة بمنطقة اسطنبول والتي تقدر بالملايين بحسب بيان للشركة.

وقال الناطق الإعلامي لشركة الخطوط الجوية الإفريقي، عمران الزبّادي، الجمعة، إن الشركة ستسير رحلتين إلى مطار إسطنبول للعودة بالمسافرين العالقين هناك، فيما ستنسق الافريقية مع شركات طيران أخرى لإعادة الباقين.

وأوضح الزبّادي أن سبب إيقاف رحلات الشركة القاصدة تركيا هو العراقيل التي وضعها مصرف ليبيا المركزي أمام تحويل مستحقات شركات المناولة والخدمات الأرضية في مطار إسطنبول.

وحملت الشركة، في بيان سابق، مصرف ليبيا المركزي مسؤولية ما آلت إليه الشركة بسبب عدم إجراء التحويلات الخاصة بالعمله الصعبه لتسديد الديون على الشركة، وكذلك الشركة الليبية الافريقية القابضة للطيران لعدم الوفاء بعهودها باتمام اجراءات تحويل المبالغ المطلوبه للجهات المعنية.

وأوضحت الخطوط الإفريقية أنها أبلغت حكومة المجلس الرئاسي بالمشاكل التي تواجهها الشركة ومن بينها عدم توفر قطع الغيار والديون المتراكمة على الشركة مقابل الخدمات في المطارات الخارجية ولدى منظمة اياتا والخاصة بالأجواء الدولية .