غاكاسو: حلُّ الأزمة الليبية ليس بإجراء الانتخابات بل بالمُصالحة

غاكاسو: حلُّ الأزمة الليبية ليس بإجراء الانتخابات بل بالمُصالحة

يونيو 27, 2022 - 21:57
القسم:

وزير الخارجية الكونغولي كان قد أجرى في الـ 20 من يونيو الجاري زيارة عمل إلى ليبيا، التقى خلالها عدداً من المسؤولين في العاصمة طرابلس، أبرزهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة

قال وزير الخارجية الكونغولي "جان كلود غاكوسو" أن الاتحاد الأفريقي لا يؤمن بأن الانتخابات هي الدواء الشافي لمشاكل ليبيا، وبناء على ذلك فإن الاتحاد يعمل من أجل عقد مؤتمر للمصالحة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الكونغولي لراديو فرنسا الدولي بعد زيارة عمل أجراها إلى ليبيا، كشف فيها عن طرح الاتحاد الأفريقي لخارطة طريق للمصالحة في البلاد بدعم المجلس الرئاسي خلال الأسابيع المقبلة.

وحث الوزير المجتمع الدولي على بذل مزيد من الجهود لإعادة الليبيين إلى طاولة المفاوضات؛ للخروج من الفراغ السياسي بعد تعذّر إجراء الانتخابات العام الماضي.

واعتبر غاكوسو أن الانتخابات من شأنها أن تزيد من تفاقم بعض المشاكل، مشيراً إلى أنه من أجل إجراء انتخابات ذات مصداقية وسلمية فإنه من الضروري المرور على مربع المصالحة، وفق قوله.

يُذكر أن وزير الخارجية الكونغولي كان قد أجرى في الـ 20 من يونيو الجاري زيارة عمل إلى ليبيا، التقى خلالها عدداً من المسؤولين في العاصمة طرابلس، أبرزهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.