مندوب بريطانيا: خارطة الطّريق لم تنتهِ وإقامة حكومة موازية ليس في مصلحة الليبيين

مندوب بريطانيا: خارطة الطّريق لم تنتهِ وإقامة حكومة موازية ليس في مصلحة الليبيين

يونيو 28, 2022 - 16:51
القسم:

أكد المندوب البريطاني أن الحكومات الموازية والمؤسسات الموازية ليست في مصلحة الشعب الليبي

قال مندوب المملكة المتحدة في الأمم المتحدة جيمس كاريوكي أن الأمم المتحدة كانت واضحة في أن خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي لم تنته بعد، حيث إن انتخابات ديسمبر لم تجر.

جاء ذلك في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة الإثنين، حيث أكد أن الحكومات الموازية والمؤسسات الموازية ليست في مصلحة الشعب الليبي، وكذلك الإنفاق غير المقيد.

وحثً المندوب البريطاني جميع الأطراف على الاعتراف بضرورة إدارة موارد ليبيا بطريقة شفافة ومسؤولة وخاضعة للمساءلة في جميع أنحاء البلاد، وهو ما اعتبره يخدم مصلحة الشعب الليبي.

كما رحب المندوب في كلمته بما سمّاه بالتقدم الذي حُقّق خلال محادثات القاهرة بين اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، التي يسّرتها المستشارة الخاصة وليامز.

وشدد كاريوكي على رئيسي النواب والأعلى للدولة وضع مصالح ليبيا أولا، معتبراً أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار في ليبيا إلا من خلال عملية سياسية شاملة تتضمن انتخابات برلمانية ورئاسية ذات مصداقية وشفافة وشاملة في أقرب وقت ممكن.

كما أكد المندوب البريطاني على أهمية انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ومن ذلك مجموعة فاغنر، مشيراً إلى أن استمرار وجود الفاغنر في ليبيا يضر بالسلام والأمن في المنطقة.