الحكومة الموازية: فساد وتلاعب بآليات السفر في مطار بنينا  

الحكومة الموازية: فساد وتلاعب بآليات السفر في مطار بنينا  

أكتوبر 06, 2018 - 10:44
القسم:

أعلنت الحكومة الموازية التابعة لمجلس النواب، عزمها، ايقاف الحركة الجوية عبر مطار بنينا في بنغازي، بسبب الفساد وسوء الإدارة والتلاعب في آليات سفر المواطنين.  

وقالت الحكومة الموازية في بيان، الخميس، "إن مطار بنينا الدولي ببنغازي يعاني من سوء الإدارة والفساد وتعطيل لمصالح الناس والتلاعب في آليات سفر الموطنين".

وأكد البيان، أنه "إذا لم تستقم الأوضاع الأمنية والإدارية والتشغيلية في مطار بنينا الدولي ببنغازي في بحر أسبوع من الآن فإن الرحلات المحلية والدولية ستعود إلى مطار الأبرق بالبيضاء".

وأوضح أن "رئيس الحكومة عبدالله الثني أصدر تعليماته بنقل الرحلات إلى مطار الأبرق مجدداً في حال لم تستقم الأمور في هذا المطار في بحر أسبوع".

وطالب الثني "أهالي وحكماء وعقلاء منطقة بنينا ومدينة بنغازي وضع حد لما يحدث هناك ومساندة قوى الأمن في حماية المطار ومنع الفساد الذي يحدث داخله".

ويعاني مطار بنينا فوضى كبيرة وفساد يصل إلى حد عدم حصول الركاب الذين لديهم حجوزات مؤكدة على مقاعدهم في الطائرة بسبب التلاعب وبيع بطاقات الصعود من قبل أفراد الأمن بالمطار لأشخاص لديس لديهم حجوزات.

والأسبوع الماضي ألغيت رحلة شركة الخطوط الجوية الافريقية من بنينا إلى تونس، بعد الاعتداء على قائد الطائرة من قبل أحد أفراد الصاعقة التابعة لقوات الكرامة بعد محاولة الأخير تسفير أشخاص بحجوزات مزورة، فتطورت إلى ضرب قائد الطائرة والاعتداء عليه داخل مقصورة القيادة.