أهالي و مشايخ و أعيان منطقة زاوية المحجوب : نعترض على أي إجراء من شأنه إيقاف التعليم الديني

أهالي و مشايخ و أعيان منطقة زاوية المحجوب : نعترض على أي إجراء من شأنه إيقاف التعليم الديني

أكتوبر 06, 2018 - 10:45
القسم:

أعرب أهالي و مشايخ و أعيان منطقة زاوية المحجوب بمصراتة عن اعتراضهم على أي اجراء من شأنه ايقاف التعليم الديني وحملوا المسؤولين تبعات ما سينتج عن مثل هذا الاجراء. كما أعربوا عن أسفهم لصدور قرار وزارة التعليم بشأن ايقاف قبول الطلاب الجدد في مرحلة التعليم الاعدادي الديني للعام الدراسي الحالي ووصفوه بالإجراء التعسفي.

وقال أهالي و مشايخ و أعيان زاوية المحجوب في بيان لهم عقب وقفة احتجاجية الجمعة "لقد تابعنا بكل آسى الاجراء الذي اتخذته وزارة التعليم بشأن ايقاف قبول الطلاب الجدد بمرحلة الاعدادي الديني بمدارس التعليم الديني للعام الدراسي الحالي" .

وأضاف البيان " كنا نطمح إلى أن تبذل قصارى جهدها في تذليل الصعاب امام هذا النوع من التعليم الذي يمثل هويتنا الدينية و يحمي موروثنا الثقافي ويحفظ أبنائنا و شبابنا من الوقوع التطرف و التشدد و الغلو أو التميع و الانحلال و الانبهار بالآخرين".

ودعا البيان جميع الجهات المعنية و المسؤولين والقائمين على مؤسسات الدولة إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذا الإجراء.

وأوضح البيان أن التعليم الديني الوسطي المعتدل يمثل الهوية الدينية لهذا الوطن ويحفظ له أمنه الفكري والثقافي، مؤكدا أن الغاءه سيؤدي إلى انتشار التطرف و ما ينتج عنه من تكفير. وطالب البيان وزارة التعليم بالتراجع عن هذا الاجراء والسماح للراغبين بالالتحاق بالتعليم الديني وضرورة ضرورة الاهتمام به و توفير ميع الامكانيات له و تشجيعه ودعمه بكل ما يحتاج.

وحث البيان أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم للالتحاق بهذا النوع من التعليم و الدفع بهم للدراسة الدينية.