مجموعة السبع تدعو إلى عدم استخدام النفط في ليبيا كأداة للمواجهة السياسية

مجموعة السبع تدعو إلى عدم استخدام النفط في ليبيا كأداة للمواجهة السياسية

يونيو 29, 2022 - 17:40
القسم:

مجموعة السبع تضم 7 دول صناعية هي: كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وتُعتبر هذه الدول أكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم

دعت مجموعة دول السبع إلى الاستئناف الكامل لإنتاج النفط في ليبيا، وحثّت جميع الأطراف على الامتناع عن استخدامه كأداة للمواجهة السياسية.

وأكدت المجموعة في بيان لها أمس الثلاثاء عقب قمة في ألمانيا، على أهمية استمرار الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار، الموقع في 23 أكتوبر عام 2020م، وتنفيذ بنوده بالكامل، "بما في ذلك انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة، مثل مجموعة فاغنر الروسية".

كما دعت إلى إحراز تقدم في العدالة والمساءلة في قضايا حقوق الإنسان والانتهاكات، بما في ذلك العنف الجنسي المرتبط بالنزاع، فيما يخص اللاجئين والمهاجرين.

وجدّدت المجموعة التأكيد على التزامها تجاه جهود الأمم المتحدة لدعم العملية السياسية في ليبيا، والمملوكة لليبيين؛ من أجل الحفاظ على سيادة واستقلال وسلامة أراضي ليبيا و وحدتها الوطنية.

كما حثّت على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة و نزيهة في أقرب وقت ممكن، مما يؤدي إلى حكومة موحدة تمثل الليبيين.

وتضم مجموعة السبع 7 دول صناعية هي: كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وتُعتبر هذه الدول أكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم، وفقًا لصندوق النقد الدولي.