وزير الطاقة الروسي: سنحقق في صفقات مع المؤسسات الموازية في ليبيا

وزير الطاقة الروسي: سنحقق في صفقات مع المؤسسات الموازية في ليبيا

أكتوبر 06, 2018 - 11:29
القسم:

قال وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، إن حكومة بلاده ستفتح تحقيقيات مع شركات روسية عقدت صفقات غير مشروعة مع المؤسسات الموازية في ليبيا، نظرا لعدم قانونيتها ومخالفتها وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطاقة الروسي مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، الخميس في موسكو، وذلك على هامش انعقاد أسبوع الطاقة الروسي، بحسب بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط.

وقالت المؤسسة إن الجانبان ناقشا دور الشركات الروسية في قطاع النفط والغاز في ليبيا، وسبل تعزيز التعاون خصوصا في مجال استخراج الزيت الثقيل – والذي يندرج ضمن أبرز اختصاصات الشركات الروسية.

وأعرب صنع الله عن الشكر للوزير الروسي على دعوته للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي وعلى الدعم الذي تقدمه الحكومة الروسية لمجلس الإدارة خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد.

وحضر الاجتماع من جانب المؤسسة الوطنية للنفط المهندس أبو القاسم شنقير عضو مجلس الإدارة، ومن الجانب الروسي حضر الاجتماع أيضاً دميتري كابنيك، مساعد وزير الطاقة، وآنا فاسيلي ييريومنكو نائب مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الطاقة الروسية.