المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

يوليو 01, 2022 - 09:37
القسم:

تراجع الفرسان جاء بعد خسارتهم أمام غينيا الاستوائية ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2023

المنتخب الليبي لكرة القدم (عدسة حريز)

تراجع منتخبنا الوطني لكرة القدم ثلاثة مراكز على سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري، ليحل في المركز 120 عالمياً.

وجاء تراجع الفرسان في تصنيف شهر يونيو بعد البداية المتوسطة في تصفيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، إثر تحقيقه الفوز في المباراة الأولى على منتخب سوازيلاند في ملعب بنينا بهدف لصفر، قبل أن يفقد مباراته الثانية ضمن المجموعة العاشرة أمام مستضيفه غينيا الاستوائية بهدفين دون مقابل، ليتراجع ثلاثة مراكز، بعد أن كان يحتل المركز 117 في تصنيف شهر مايو الماضي.

وبهذا التراجع الذي يعد الأسوء منذ أشهر، يكون المنتخب الوطني قد حل في المركز 30 على مستوى القارة الإفريقية، والمركز 16 عربياً، في التصنيف الذي تم استحداثه في ديسمبر 1992م، وواصلت البرازيل تصدره عالمياً على حساب بلجيكا، الارجنتين، فرنسا، انجلترا، اسبانيا، ايطاليا، هولندا، البرتغال، الدانمارك، في حين حلت السينغال في المركز 18 عالمياً والأول إفريقياً، والمنتخب التونسي منافسنا في تصفيات أمم إفريقيا في المركز 30 عالمياً والأول عربياً.

يذكر أن أفضل تصنيف حصل عليه المنتخب الوطني كان المركز 36 عالمياً في سبتمبر 2012م، فيما كان المركز 187 المركز الأسوء للفرسان وتحقق في يوليو 1997م.