مليون حاج هذا العام يشرعون في مناسك الحج يوم 7من يوليو

مليون حاج هذا العام يشرعون في مناسك الحج يوم 7من يوليو

يوليو 01, 2022 - 10:06
القسم:

يبلغ حجاج هذا العام مليون حاج من داخل وخارج السعودية أكثر من800ألف منهم حجاج من خارج البلاد

صورة من الأرشيف

خلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، يؤدي المسلمون واحدة من أعظم الفرائض والركن الخامس من أركان الإسلام، حيث يحج كل من استطاع بيت الله الحرام.

ويبدأ ضيوف بيت الله الحرام أداء مناسك الحجّ في اليوم الثامن من شهر ذي الحجّة ويُسمّى بيوم التروية، الذي يوافق يوم الخميس 7 يوليو، على أن ينتهي موسم الحج لعام 2022 يوم الثلاثاء 12 يوليو.

وأتاحت المملكة العربية السعودية هذا العام لنحو مليون شخص أداء مناسك الحج من داخل وخارج المملكة، في زيادة كبيرة لأعداد الأشخاص المسموح لهم، و يشكل حجّاج الخارج الأغلبية العظمى، إذ يبلغ عددهم 850 ألفًا.

ويقتصر حج هذا العام على الفئة العمرية الأقل من 65 عاماً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية من لقاحات (كوفيد-19) المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.

كما ألغت السعودية إلزامية وضع الكمامة في الأماكن المغلقة باستثناء المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي الشريف في المدينة، حيث قررت رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة "كورونا".

وكانت دار الإفتاء الليبية وعدد من الدول الإسلامية من بينها السعودية قد أعلنت أن الخميس 30 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة، وعليه يكون الوقوف بعرفة يوم الجمعة 8 يوليو، ويحل أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو.

وسوم: