الشؤون الاجتماعية توقع مذكرة مع مصرف الجمهورية بشأن منحة الزوجة والبنات

الشؤون الاجتماعية توقع مذكرة مع مصرف الجمهورية بشأن منحة الزوجة والبنات

يوليو 01, 2022 - 20:57
القسم:

مصرف الجمهورية سيشرع في إصدار البطاقات على الفور حسب البيانات الواردة إليه من مشروع منحة الزوجة والأولاد بالوزارة"

وقّعت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية ومصرف الجمهورية  "مذكرة تفاهم" يتولى المصرف بموجبها الشروع في إصدار بطاقات منحة الزوجة والبنات فوق سن 18؛ لتسهيل وصول المنحة إلى مستحقيها بكل سهولة و يسر.

وأكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان لها الخميس، أن هذه الخطوة تأتي في إطار المساعي المتواصلة لإيصال المنحة لمستحقيها واستجابة لتعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" التي شدد فيها على ضرورة وصول المنحة إلى مستحقيها قبل عيد الأضحى المبارك.

وقالت الوزارة "إن مصرف الجمهورية سيشرع في إصدار البطاقات على الفور حسب البيانات الواردة إليه من مشروع منحة الزوجة والأولاد بالوزارة". 

وأشارت إلى أن الوزيرة "وفاء الكيلاني" شددت خلال التوقيع على مذكرة التفاهم على سرعة تنفيذ هذا العمل على أن يتم تسليم البطاقات الأسبوع المقبل.

وكان الدبيبة قد أكد على ضرورة صرف ستة أشهر من منحة الزوجة من العام المالي الجاري قبل عيد الأضحى، والعمل على استكمال بقية الأشهر خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اجتماعه أمس الخميس، مع وزيرة الشؤون الاجتماعية و وزير المالية المكلف.

وقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية خلال الاجتماع موقفًا حول الخطط المتخذة من الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية ومصلحة الأحوال المدنية والهيئة العامة للمعلومات، للوصول إلى قاعدة بيانات يتم الصرف على أساسها.

كما قدم وزير المالية المكلف "محمد الشهوبي" تقريرًا مفصلاً حول الإجراءات المتخذة من الوزارة بشأن صرف منحة الزوجة والأبناء خلال العام 2022م، مؤكدًا تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بانتظام عملية صرفها باستمرار، وفق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.