"شوبار" تستعرض جهود لجنة الطوارئ والأزمة المشكّلة من الرئاسي

"شوبار" تستعرض جهود لجنة الطوارئ والأزمة المشكّلة من الرئاسي

أكتوبر 06, 2018 - 22:11
القسم:

أشادت الناطق باسم لجنة الطوارئ والأزمة "هند شوبار"، بالجهود التي بذلتها الجهات ذات العلاقة خلال الاشتباكات التي شهدتها جنوب مدينة طرابلس خلال الأيام الماضية.

وأثنت"شوبار" على دور جمعية الهلال الأحمر الليبي لفتحها ممرات آمنة لإنقاذ العائلات الواقعة في مناطق الاشتباكات وتقديم المساعدات لها.

كما أثنت على تعاون لجان الأزمة بالبلديات في توزيع مادة الدقيق على المخابز وبيعة بالسعر المعتمد من وزارة الاقتصاد.

وأشارت "شوبار" إلى الجهود التي تبذلها وزارة الحكم المحلي متمثلة في شركة الخدمات العامة على مدار الساعة من أجل المحافظة على نظافة مدينة طرابلس رغم العراقيل التي تواجهها.

وأكدت"شوبار" أن وزارة الداخلية ساهمت في عودة الحياة لمنطقة خلة الفرجان بتواجد رجال الشرطة والمرور في الطرقات لتنظيم حركة السير.

كما أشارت إلى الجهود التي بذلها المهندسين التابعين لمنظومة النهر للإسراع في عودة تدفق المياه لمدينة ، والدور الهام الذي لعبته شركة الكهرباء في صيانة خطوط الكهرباء الرئيسة التي أصيب بسبب الاشتباكات.

وأضافت "شوبار" أن وزارة الصحة قامت بتقديم الخدمة الطبية للمصابين في الاشتباكات في مصحات القطاع الخاص وإيفاد الحالات التي يتعذر علاجها في الداخل لتقلقي العلاج بالخارج.

كما اشادت أيضا بدور وزارتي الدولة لشؤون النازحين والمهجرين والشؤون الاجتماعية لتعاونهما في يد العون للأسر النازحة وتقديم كافة الخدمات لها الى حين توقفت الاشتباكات وعودتها الى منازلها.

واثنت "شوبار" على قرار وزارة التعليم بعدم توقف امتحانات الشهادة الثانوية أثناء الاشتباكات ونقلها لجان الامتحانات لاماكن أخرى أكثر اماناً حفاظا على سلامة الطلبة ولجان المراقبة، واعلانها بداية العام الدراسي يوم الاحد القادم.

وأشارت "شوبار" إلى إعادة استئناف العمل مطار معيتيقة بعد توقف العمل فيه نتيجة تعرضه لقصف مجهول المصدر خلال الأيام الماضية ونقل حركة الطيران لمطار مصراته بشكل مؤقت.

وأوضحت أن وزير العدل اتخذ حزمة من الإجراءات من بينها فتح تحقيق في حادثة هروب نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة الرئيس، وتفعيل العمل بمؤسسة الجديدة.

 وتابعت "شوبار" أن برنامج الإصلاحات الاقتصادية سيسهم بشكل مباشر في تعديل سعر الصرف بفرض رسوم على مبيعات النقد الأجنبي للأغراض التجارية والشخصية، ومعالجة دعم المحروقات، وغيرها من الإجراءات التي تخلق حالة من الانتعاش في الاقتصاد الليبي ورفع المعاناة عن المواطن.

وأفادت "شوبار" أن لجنة الطواري والازمة لازالت تشغل على نفس الوثيرة وتواصل عقد اجتماعاتها الدورية ولديها تواصل مع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعاب التي تواجه سير عملها خدمة للمواطن.