الهيئة الطرابلسية تدعو الرئاسي لإعلان حالة الطوارئ في البلاد

الهيئة الطرابلسية تدعو الرئاسي لإعلان حالة الطوارئ في البلاد

يوليو 02, 2022 - 20:12
القسم:

شعار الهيئة الطرابلسية (الانترنت)

طالبت الهيئة الطرابلسية المجلس بإعلان حالة الطواري في كامل التراب الليبي وتجميد أو حل مجلسيِ البرلمان والدولة وجعل حكومة الوحدة الوطنية حكومة تسيير أعمال و التنسيق مع المفوضية العامة للانتخابات لتحديد موعد في أقرب الآجال لإجراء انتخابات تشريعية.

كما طالبت الهيئة في بيان لها اليوم السبت، مجلس الأمن والمجتمع الدولي والبعثة الأممية بتحييد السلطات المنتهية الصلاحية والانحياز لمطالب الشعب الليبي، في إجراء انتخابات تشريعية في أقرب وقت ممكن و وضع خارطة طريق على أسس دستورية يتم إقرارها بعيداً عن مجلسي الدولة والبرلمان وكذلك بعيداً عن ما يسمى بالقيادة العامة.

وأضافت الهيئة في بيانها أنها تابعت باهتمام شديد ما حدث يوم الأمس في الكثير من المدن الليبية من خروج الشارع الليبي لقول كلمته الأخيرة والنهائية في رفض استمرارية جميع الأجسام الموجودة وخصوصاً مجلسي البرلمان والدولة اللذان كانا أهم الأسباب الرئيسية في تدهور الحالة السياسية في ليبيا واستشراء الفساد في دواليب الدولة ومؤسساتها.

 وأكدت الهيئة أن المحافظة على استمرارية حراك الشارع الليبي وبطرق سلمية للمطالبة بإنهاء مجلس النواب ومجلس الدولة وإبعاد جميع الشخصيات الجدلية عن المشهد السياسي الليبي هو الألية الوحيدة التي ستأتي أو كلها.

وقالت الهيئة "إن سماح البرلمان للحكومة المصرية بالتدخل المباشر في الشأن الليبي جعل لها جملة من الأطماع في الأراضي الليبية ومقدرات الشعب الليبي من خلال حملة ممنهجة لتسويق فكرة توطين ملايين المصريين في ليبيا بالتعاون مع حكومة شرق ليبيا المتقاسم سلطتها "حفتر" و "عقيلة صالح" مما سيتسبب في تغيير ديموغرافي كبير ويشكل خطر أكبر على الأمن القومي الليبي، كما أن استباحت الحدود الليبية من قبائل وافدة من تشاد يشكل خطراً استراتيحيًّا على جنوب البلاد.