رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يعلّق على التطورات الأخيرة في ليبيا

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يعلّق على التطورات الأخيرة في ليبيا

يوليو 03, 2022 - 22:23
القسم:

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لفت إلى دعم الأطراف الليبية خارطة الطريق الأفريقية للمصالحة الوطنية الليبية واستعدادها الانخراط فيها حسب ما قدمته إليهم أخيرًا البعثة الأفريقية المشتركة تحت إشراف اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي

أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي "موسى فكي" الأحد، عن دعمه المطالب الشعبية لحياة أفضل في ليبيا، مؤكدًا أنه يتابع باهتمام بالغ تطور الأحداث بليبيا.

وأشار "فكي" في بيان له، إلى تأييده حرص الحراك الشعبي على ضرورة الإسراع بالخروج من الأزمة الخطيرة التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.

وحثّ خلال الحراك الشعبي الذي وصفه بالمشروع على احترام سلامة الأفراد والممتلكات العمومية والخصوصية.

ولفت رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى دعم الأطراف الليبية خارطة الطريق الأفريقية للمصالحة الوطنية الليبية واستعدادها الانخراط فيها حسب ما قدمته إليهم أخيرًا البعثة الأفريقية المشتركة تحت إشراف اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي، مؤكدًا ضرورة تملك الشعب الليبي للمصالحة وجعلها جامعة لا إقصاء فيها.

وشهدت مدينة طرابلس ومدن أخرى احتجاجات غاضبة يومي الجمعة والسبت؛ لسوء الأحوال المعيشية في البلاد، فيما أغلق مُواطنون عددًا من الطرق الرئيسية مُطالبين بتنحي الأجسام السياسية الحالية وإجراء انتخابات في أسرع وقت، مع إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.