عون: صنع الله لايزال يحجب المعلومات الخاصة بالتقارير اليومية للانتاج

عون: صنع الله لايزال يحجب المعلومات الخاصة بالتقارير اليومية للانتاج

يوليو 04, 2022 - 12:04
القسم:

وزير النفط والغاز:صنع الله لم يستجب لمراسلات رئيس حكومة الوحدة بضرورة إحالة تقارير الانتاج حتى الآن 

محمد عون

قال وزير النفط بحكومة الوحدة الوطنية "محمد عون" إن رئيس المؤسسة الوطنية للنغط "مصطفى صنع الله" لايزال يحجب المعلومات التي تخص التقارير اليومية للإنتاج عن وزير النفط والغاز منذ 3 أبريل الماضي.

وقال عون في تصريحات لشبكة فواصل إنه قد تم إبلاغ رئيس الوزراء "عبدالحميد الدبيبة" بذلك، كما أُثير الموضوع في اجتماع مجلس الوزراء المنقول على الهواء في مدينة جادو يوم 23 يونيو الماضي.

وأوضح الوزير أن رئيس الوزراء كلف وزيرَ الدولة "عادل جمعة" بالكتابة لصنع الله، وكتب له 3 رسائل تحمل تعليمات رئيس الوزراء ، بضرورة إحالة التقارير، لكنه لم يستجب حتى اليوم "وهذا تطاول وتحدّ وغرور وعدم احترام لا للقانون ولا لرؤسائه، واستقواء بالأجنبي، ولم يُتخَذ إجراء ضده حتى الآن، ولذا تقدمت بمذكرة بهذا الخصوص، وقدمت ثالث تذكير بها للرئيس اليوم".

وحول إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة النفط أكد عون قَبول رئيس الوزراء للمقترح وتعهد بذلك وبمناقشة الأسماء بينهما وهو ما لم يتم حتى الآن، معتذرًا عن ذكر الأسماء المقترحة.

وحول إمكانية مراجعة ليبيا لعقود الغاز مع عملائها خاصة شركة "إيني" الإيطالية وغيرها من الشركات على غرار شركة "سوناطراك" الجزائرية التي أعلنت مراجعتها أسعار الغاز مع جميع عملائها، أوضح عون أن مراجعة أسعار الغاز مع شركة إيني تحكمها اتفاقية أن المراجعة تتم كل 3 سنوات، وبها معادلة محددة لحساب سعر الغاز.

وكان وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة محمد عون قد قدم كتاباً لرئيس الحكومة "عبدالحميد الدبيبة" يطالب من خلاله إصدار قرار بخصوص تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر