مفوضية الانتخابات تطلق برنامجاََ تدريبيََّا للتثبّت من الأخبار الزائفة

مفوضية الانتخابات تطلق برنامجاََ تدريبيََّا للتثبّت من الأخبار الزائفة

يوليو 04, 2022 - 13:46
القسم:

البرنامج التدريبي "تقنيات التثبت من الأخبار الزائفة وآليات الرصد في وسائل الإعلام"

انطلقت أمس الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي "تقنيات التثبت من الأخبار الزائفة وآليات الرصد في وسائل الإعلام" الذي تنظمه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وقالت المفوضية في بيان عبر حسابها على موقع "فيسبوك" إن البرنامج التدريبي انطلق بالتعاون مع الرابطة الأمريكية للقانونين (ABA) وذلك بقاعة شهداء 2 مايو بالمركز الاعلامي بالمفوضية.

وأكد مدير إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية "نجاح الجبراني" أن البرنامج يأتي تكملةً للخطة التي تعمل المفوضية على تنفيذها في إطار تعزيز جاهزيتها للانتخابات المرتقبة".

وأضافت الجبراني أن البرنامج يستهدف تدريب منسقي التوعية بمكاتب الإدارات الانتخابية في ليبيا وموظفي إدارة التوعية بالمفوضية، على كيفية التحقق من الأخبار الزائفة، و رصد خطاب الكراهية والتصدي له، بالإضافة إلى رصد الاختلالات المهنية خلال فترة التغطية الإعلامية للحملات الانتخابية، كما يضمن البرنامج التدريبي ورشات تطبيقية تعرض فيديوهات وصوتيات وأخبار زائفة.

وأشار إلى أن مدة الدورة ثلاثة أيام سيتلقى فيها المشاركين برنامجاً متكاملاً، تحت إشراف عدد من الخبراء المتخصصين في مجال الرصد الإعلامي والتحقق من المعلومات.