عمومية إتحاد الكرة تعلن إلزام أندية الممتاز بتطبيق الإحتراف بدءاً من 2020

عمومية إتحاد الكرة تعلن إلزام أندية الممتاز بتطبيق الإحتراف بدءاً من 2020

أكتوبر 07, 2018 - 11:07
القسم:

صورة لإجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الليبي لكرة القدم بمدينة مصراتة

عقدت الجمعية العمومية للإتحاد الليبي لكرة القدم السبت بمدينة مصراتة إجتماعها العادي الأول بحضور 81 نادياً من أصل الـ120 نادياً المنضويين تحتها .

وإستعرض المكتب التنفيذي للإتحاد في بداية الإجتماع حوصلة لأهم النشاطات التي قام بها في السنة الأولى منذ إنتخابه في مدينة البيضاء ، وإشتمل العرض على الإيجابيات والسلبيات التي رافقت المسابقات التي أشرف عليها الإتحاد .

كما أطلع رئيس الإتحاد جمال الجعفري أضعاء الجمعية العمومية على نتائج إتصالات الإتحاد بالإتحاد الدولي والأفريقي والتي أثمرت على حصول ليبيا على مقعد في المكتب التنفيذي للكاف وعضوية عدد من اللجان الفنية بالإضافة إلى تزكية رئيس الاتحاد الليبي لرئاسة اتحاد شمال أفريقيا اعتبارا من شهر نوفمبر القادم، واستعرض أيضا برنامج ومباريات منتخباتنا الوطنية والتي لم تغب عن كل المشاركات الخارجية وكانت اغلب نتائجها مرضية ومن بينها التتويج ببطولة شمال أفريقيا للشباب بالجزائر وتحقيق الترتيب الثاني ببطولة المغرب وأيضا نتائج ومباريات جميع المنتخبات والتي بلغت 44 مباراة دولية كانت جميعها خارج ليبيا .

كما كشف الجعفري على موضوع تراخيص الأندية وأكد بأن جميع فرق الدوري الممتاز في موسم 2020 / 2021 ستكون جميعها ملزمة بالحصول على رخصة الأندية المحترفة تنفيذا لتوجيهات الاتحاديين الدولي والافريقي وأشار إلى تنظيم مسابقة خاصة بدوري المحترفين " ب " في موسم 2020 / 2021 .

وأعلن رئيس إتحاد الكرة عن تأجيل الزيارة التي كان مقرراً أن يقوم بها رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد في نوفمبر المقبل ، كما إستعرض الإتحاد تقريره المالي للموسم الماضي وكشف على قيامه بتسديد نسبة كبيرة من الديون المتراكمة على الإتحاد الليبي لكرة القدم .