المقريف يبحث مستجدات إعادة تدريس اللغة الفرنسية في جميع المراحل الدراسية

المقريف يبحث مستجدات إعادة تدريس اللغة الفرنسية في جميع المراحل الدراسية

يوليو 05, 2022 - 11:09
القسم:

رؤساء أقسام اللغة الفرنسية أكدوا خلال لقائهم بالوزير جهوزية700معلم ومعلمة لتدريس مادة اللغة الفرنسية

وزارة التربية والتعليم

ناقش وزير التربية والتعليم موسى المقريف صباح يوم الإثنين مُستجدّات إعادة تدريس اللغة الفرنسية في جميع المراحل الدراسية، وذلك خِلال لقاءه بعدد من رؤساء أقسام اللغة الفرنسية في الكليات والمعاهد الليبية.

وأوضح الوزير ما تمّ اتخاذه من إجراءات بشأن تدريس اللغة الفرنسية من خِلال لقاءاته بالخصوص مع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، ومُناقشة الاتّفاقيات الموقّعة، والملاحظات المُقدّمة بشأن الاتّفاقيات، مؤكّداً أنه سيعقد لقاءات أخرى مستقبلاً، لمُناقشة المنهج الدراسي والكميات المُتوفّرة وجاهزية المعلّمين. 

وأكد رؤساء الأقسام خلال اللقاء للوزير جاهزية 700 معلّم ومعلّمة في كامل التّراب الليبي لتدريس اللغة الفرنسية خلال العام الدراسي المُقبل، كما جرى النقاش بشأن المنهج الدراسي المُقترح تدريسه لطلاب جميع المراحل الدراسية، ومدى إمكانية تدريس ذات المنهج أو اخضاعه لتعديلات من قِبل خُبراء تدريس اللغة في ليبيا.

كما قدّم أساتذة اللغة الفرنسية في الجامعات الليبية، مُذكّرة توضيحية بالخصوص مُقدّمة من زملائهم أساتذة اللغة الفرنسية في المنطقة الشرقية، إضافة إلى تقريرين بخصوص دورة إعداد المُدرّبين التي أُقيمت خلال أبريل 2019م وحضرها 12 معلّماً، وتقرير آخر عن سير دورات تدريب المعلّمين.

وبدأ تدريس اللغة الفرنسية في ليبيا عام 1965م، وتوقف خلال عام 1985م، واستؤنف خلال عام 2007م، وتوقف ثانية في العام 2014م بسبب نقص المُعلّمين، وتمّ بدء مشروع إعادة تدريسها في العام 2019م.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر