السيسي:مصر حريصة على استقرار ليبيا وأمنها

السيسي:مصر حريصة على استقرار ليبيا وأمنها

يوليو 05, 2022 - 11:51
القسم:

السيسي أكد خلال مكالمة مع المنفي أنها لن تدخر جهدا لدعم المصالحة الوطنية في ليبيا

صورة من الأرشيف

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حرص جمهورية مصر العربية على وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، والدعوة للحوار بين الأطراف الليبية.

كما شدد السيسي، بحسب البيان الرسمي، على أن مصر لم ولن تدخر جهداً في دعم ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولم الشمل، بعيداً عن أي تجاذبات سياسية، واستعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم في هذا الصدد، مشيراً إلى أن دعم مصر سيستمر للمجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، وتوحيد المؤسسات، وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من أجل الوصول لتسوية سياسية يتفق عليها كل الليبيين.  

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الاتصال شهد التوافق بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعاً من الليبيين أنفسهم، مع التشديد على أن إجراء الانتخابات هو السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي، بالتوازي مع إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضـي الليبية لضمان تنفيذ أية تسوية سياسية. 

من جانبه أشاد رئيس المجلس الرئاسي، بدور مصر في دعم الحوار الليبي، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، باعتبارها السبيل الوحيد للعبور لحالة الاستقرار والسلام في البلاد.