وزير التعليم المفوّض يشرف على إنطلاق العام الدراسي الجديد

وزير التعليم المفوّض يشرف على إنطلاق العام الدراسي الجديد

أكتوبر 07, 2018 - 15:54
القسم:

وزير التعليم المفوّض عثمان عبدالجليل لدى حضوره الطابور الصباحي بإحدى مدراس جنزور

أشرف وزير التعليم المفوّض عثمان عبدالجليل ضباح الأحد على إنطلاق العام الدراسي الجديد 2019/2018م في المدارس التابعة لمراقبات التعليم التي تشرف عليها وزارته .

ففي أول أيام العام الدراسي الجديد أدى الوزير زيارة ميدانية لثلاث مدراس هي مدرستي العريفي الشارف وعبدالمولى الدالي التابعتين لمراقبة تعليم جنزور ومدرسة غرناطة التابعة لمراقبة تعليم حي الأندلس .

 وإطلع عبدالجليل وعدد من مدراء الإداراة بالوزارة على سير الدراسة بعدد من الفصول الدراسية وشارك في عملية توزيع الكتب المدرسية على الطلبة، واستمع لملاحظات عدد من المعلمين والمعلمات حول إجراءات الوزارة بشكل عام لاسيما فيما يخص برنامج تقييم الاحتياجات التدريبية للمعلمين والوعاء الزمني والاكتظاظ الطلابي والصعاب والعراقيل التي تواجههم .

وبيّن الوزير أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات الإصلاحية والتنظيمية ضمن خطتها التنفيذية للعام الدراسي( 2018 -2019 )م والتي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية والمتمثلة في الاهتمام بالمعلم الذي يعتبر محور العملية التعليمية ، ورفع كفايته وصقل مهاراته بما يضمن تحصيلا علميا جيدا لأبنائنا، وكذلك تخصيص ميزانية تشغيلية للمؤسسات التعليمية و توفير الكتاب المدرسي وكافة المستلزمات التعليمية .

كما أعلن عبدالجليل في تصريحات صحفية أن هذا العام الدراسي سيكون عام المعلم وأن الوزارة عاكفة على متابعة ومعالجة كل الإجراءات المتعلقة بالمعلمين .. مشيرا إلى أن عملية الإصلاح في القطاع تتطلب وقتاً طويلاً للوصول إلى الأهداف المنشودة .

وكانت إنطلاقة العام الدراسي الجديد قد واجهت عديد الصعوبات أدت لتأجيلها وعلى رأسها الإشتباكات التي وقعت في العاصمة طرابلس في المدة الماضية ، إضافة إلى تهديد نقابة المعلمين بتنفيذ إضراب شامل لمدة شهر حتى تنفذ المطالب التي يطالبون بها وعلى رأسها زيادة المرتبات وتوفير خدمات تأمين صحي للمعلمين .