الأهليان في نهائي كأس ليبيا لكرة السلة

الأهليان في نهائي كأس ليبيا لكرة السلة

يوليو 06, 2022 - 09:28
القسم:

الأهلي طرابلس يسعى للحفاظ على لقبه والفوز به للمرة الخامسة والأهلي بنغازي لنيل اللقب الغائب عنه منذ 12 سنة

من مباراة الأهليان في إياب نهائي البطولة (عدسة مراد الشريف)

التحق الأهلي بنغازي بمنافسه الأهلي طرابلس إلى نهائي كأس ليبيا في نسخته رقم 24، بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 87-58، الثلاثاء بمجمع سليمان الضراط بمدينة بنغازي.

وفرض الأهلي بنغازي سيطرته على أغلب فترات المباراة التي اجريت على جزئين بسبب انقطاع التيار الكهربائي على مجمع سليمان الضراط يوم الاثنين اثناء مجريات الربع الثاني، ليستكمل في اليوم التالي حيث تمكن الأهلي بنغازي من الفوز بفارق 29 نقطة بفضل لاعبه الأمريكي، أثير ماجوك، ولاعبيه ادريس زيو واسماعيل الجهمي وسفيان الشويهدي، وبمساندة جماهيرية كبيرة، ليتأهل لأول نهائي منذ فوز باللقب في موسم 2010/2009م.

وكان الأهلي طرابلس قد حجز بنجاح تذكرة العبور للنهائي حيث يسعى للحفاظ على لقبه والفوز بكأس ليبيا للمرة الرابعة، بعد فوزه، الإثنين، على النصر بنتيجة تأديبية (20-0) بعد توقف المباراة قبل 7 دقائق من نهايتها، والسلة الأهلاوية متقدمة في النتيجة (65-57) بسبب أحداث شغب من جماهير النصر، والتي أصدر بعدها اتحاد السلة عقوبة على نادي النصر بفقدان نتيجة المباراة ومباراتين بدون حضور الجماهير، فيما أوقف أجنبي الأهلي طرابلس، الأمريكي جيمس جاستس، أفضل أجنبي ورامي ثلاثيات في البطولة، لعدد 8 مباريات، مما أثار حفيظة إدارة النادي الأهلي طرابلس وجماهيره لكونها اعتبرت أن اللاعب كان ضحية لاعتداء من أحد الجماهير النصاروية كما أظهر النقل التلفزيوني.

واعلنت إدارة النادي الأهلي طرابلس في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء عن تعويض غياب، جاستس، بالتعاقد مع أجنبي النصر، تيريل ستاغلين، الذي لعب مع النصر ضد الأهلي وأظهر امكانات طيبة.

يذكر أن النهائي رقم 24 في تاريخ مسابقة كأس ليبيا لكرة السلة سيقام اليوم الأربعاء بحضور الجمهور انطلاقاً من الثالثة ظهراً.