الناطق الرسمي بإسم السراج يعقد المؤتمر الصحفي الأسبوعي

الناطق الرسمي بإسم السراج يعقد المؤتمر الصحفي الأسبوعي

أبريل 23, 2018 - 16:08
القسم:

رئيس المجلس الرئاسي "فائز السراج" يدين الاعتداء على مطار معيتيقة وإطلاق القذائف العشوائية

محمد السلاك الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي

قال الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي "محمد السلاك" إن رئيس المجلس الرئاسي "فائز السراج" يدين الاعتداء على مطار معيتيقة وإطلاق القذائف العشوائية، والتي أدت إلى تعريض حياة المدنيين للخطر والإضرار بمنشآت الدولة.

وأوضح السلاك خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقد بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء أن رئيس المجلس يحمل العناصر المسلحة التي ترتكب هذه الأفعال المسؤولية كاملة ويحذرها بأنه سيتم ملاحقتها جنائياً ومحلياً ودولياً، مؤكداً أن الإجراءات بدأت فعليا وتم تشكيل لجنة من وزارتي العدل والداخلية بالتعاون مع مكتب النائب العام وستعمل على التعامل مع هذا الأمر بكل حزم وبالسبل المتاحة كافة .

وأفاد "السلاك" أن رئيس المجلس الرئاسي بحث يوم أمس الأحد مع عميد وأعضاء بلدية مصراته مستجدات عودة أهالي تاورغاء الى مدينتهم والجهود المبذولة لإزالة كل ما يعيق العودة، مضيفاً أنه تم تطرق إلى مشاكل البنية التحتية في تاورغاء وعملية نزع الألغام، وما تم إقراره من إجراءات لتوفير الخدمات العامة واستكمال تهيئة المنطقة، تمهيداً لعودة الأهالي، بالإضافة إلى بحث قضية المفقودين من الجانبين.

وأشار السلاك إلى أن اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين تاورغاء، ومصراته اجتمعت لمناقشة استعداد هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين وجاهزية الفريق الفني بالهيئة لمباشرة عمله بمنطقتي طمينة وتاورغاء فور توفير الحماية للفريق المختص .

أضاف السلاك أن "السراج" يجدد دعوته الى الأطراف كافة لطي صفحة الماضي ورأب الصدع وتنحية الخلافات وتقديم التنازلات للخروج ببلادنا من هذه الأزمة وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وبناء الدولة المدنية الديموقراطية المنشودة، كما يجدد الرئيس دعوته إلى المهجرين في الخارج للعودة إلى بلادهم، مشددًا على أنه لا إقصاء لأحد فـ ليبيا تسع الجميع.

وتابع السلاك أن رئيس المجلس الرئاسي يجدد إدانته بأقسى العبارات الهجوم الذى تعرض له موكب الفريق "عبد الرازق الناظوري" بمنطقة سيدى خليفة بمدينة بنغازي ، داعياً الليبيين جميعاً إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.