باشاغا: سأتولى مهامي من طرابلس الأيام القادمة

باشاغا: سأتولى مهامي من طرابلس الأيام القادمة

يوليو 09, 2022 - 21:22
القسم:

باشاغا نفى صلته بإغلاق المنشآت النفطية وانقطاع التيار الكهربائي، مضيفا أنه بعد أن يطمئن سكان الهلال النفطي بأنَّ الأموال لن تذهبَ إلى الفساد أو السرقات أو غيرها، سوف يرفعون الحظر عن تصدير النفط

أكد رئيس الحكومة الموازية فتحي باشاغا أنه "سيتولَّى مهامه في العاصمة طرابلس الأيام القادمة وإن انسحب منها سابقاً لمنع إراقة الدماء".

وقال باشاغا في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية: "إن كل الطرق إلى طرابلس مفتوحة وأنّ القوى التي كانت معارضة تغيرت مواقفها وتريدنا أن ندخل العاصمة وسوفَ ندخل"، دون أن يكشف ماهية هذه القوى.

وأضاف أنه "ليست هناك معارضة شديدة، وإنما معارضة من بعض القوى التي دفعت لها حكومة الوحدة الوطنية أموالاً" واصفاً إيّاها بغير الشرعيّة ومنتهية الولاية قائلاً: "إنها لم تنجح في تنظيم انتخابات".

ونفى رئيس الحكومة الموازية أي صلة بين انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق المنشآتِ النفطية.

وأوضح أنه بعد أن يطمئن سكان الهلال النفطي بأنَّ الأموال لن تذهبَ إلى الفساد أو السرقات أو غيرها، سوف يرفعون الحظر عن تصدير النفط.

ودخل باشاغا في تحالف مباشر مع مجرم الحرب خليفة حفتر، بعد خسارة قائمته التي تضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في ملتقى الحوار السياسي الليبي في فبراير 2021 أمام قائمة عبدالحميد الدبيبة ومحمد المنفي.