نواب المنطقة الغربية يطالبون مجلس الدولة بدعمهم لاختيار "رئاسي" جديد

نواب المنطقة الغربية يطالبون مجلس الدولة بدعمهم لاختيار "رئاسي" جديد

أكتوبر 07, 2018 - 22:35
القسم:

طالب أكثر من 40 نائبا بمجلس النواب عن المنطقة الغربية، اليوم الأحد، المجلس الأعلى للدولة بدعم جهود تغيير المجلس الرئاسي الحالي وإلا سيضطرون لدعم خيار إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال لقاء عقدوه بقاعة الاجتماعات بمصفاة الزاوية، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري لمناقشة اختيار مجلس رئاسي جديد مكون من (رئيس ونائبين) ومستقبل مشروع الدستور المقدم من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور منذ العام الماضي.

وناقش الاجتماع مستقبل مشروع الدستور بعد إقرار قانون الاستفتاء من قبل مجلس النواب، وإمكانية ايجاد آلية بديلة في حال جرى الاستفتاء بـ(لا) من قبل الشعب الليبي على المشروع الحالي.

وكانت لجنتا الحوار المنبثقتان عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة اتفقتا على خطوات عملية لإعادة تشكيل المجلس الرئاسي.

وقال عبدالسلام نصية رئيس لجنة حوار البرلمان، السبت، إن الأنظار متجهة إلى مجلس الدولة في جلسته القادمة للتصويت على آلية اختيار المجلس الرئاسي التي أحالها إليه البرلمان، معربًا عن ثقته الكبيرة في اتخاذ القرار المناسب وتهيئة البلاد للانتخابات.

وأكد عادل كرموس عضو المجلس الأعلى للدولة، أن المجلس سيعقد جلسة يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أن مقترح مجلس النواب ليس جاهزًا بشكل رسمي بعد، وسيكون محل نقاش وليس تصويتًا.

يشار إلى أن فوزي عقاب النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة ناقش الأسبوع الماضي مع رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب عبدالسلام نصية، بتونس النقاط النهائية المتعلقة بآلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي الجديد.